Accessibility links

الفيفا يطالب السودان بإعادة انتخابات الاتحاد ويهدد بتجميد نشاطه


رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسميا الاعتراف بانتخابات اتحاد الكرة السوداني التي جرت الأسبوع الماضي لمخالفتها النظام الأساسي للاتحاد السوداني، معلنا عن منح السودان مهلة حتي منتصف الشهر الجاري لإعادة الانتخابات.

وهدد الفيفا في رسالة وجهها للاتحاد السوداني باتخاذ عقوبات، بينها تجميد نشاط السودان الخارجي وفقدان الحق في تنظيم بطولة أمم إفريقيا للمحليين عام 2011 وحرمانه من عضوية الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي، وعدم السماح للأندية السودانية وكل ممثلي السودان بالمشاركة في أي مباريات دولية في حال عدم الاستجابة لمطالب الفيفا.

وكان الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السابق قد أبعد عن سباق رئاسة الاتحاد بعد أن تم الطعن فيه من قبل أحد أعضاء الاتحاد، ومن ثم رفض قبول ترشيحه من قبل المفوضية المسؤولة عن الانتخابات.

وقام شداد بمخاطبة الفيفا متظلما ومؤكدا أن الحكومة حرمته من حقه في الترشح لاتحاد كرة القدم بقانون لا علاقة له بالنظام الأساسي للاتحاد بل بناء على قانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2003، بينما تحظر قواعد الفيفا أي تدخلات حكومية في شؤون الاتحادات الوطنية لكرة القدم.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد المنتخب الدكتور معتصم جعفر أنهم تسلموا خطابا من "فيفا" يفيد بعدم اعترافه بانتخابات الاتحاد الأخيرة وبرفضه للإجراءات التي تمت عبرها الجمعية العمومية للاتحاد، مشيرا إلى أن الاتحاد وجه الدعوة لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الأمر.

XS
SM
MD
LG