Accessibility links

واشنطن تطالب طهران الإيفاء بالتزاماتها لتفادي مواصلة فرض عقوبات جديدة عليها


قال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس يتوجب على إيران أن تفي بالتزاماتها، لتفادي مواصلة فرض عقوبات أحادية الجانب، مثل العقوبات التي صوتت عليها الأمم المتحدة، والعقوبات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي، ودول أخرى،

وأضاف:"أن أثر هذه العقوبات بدأ يظهر، لدرجة أنه لم يعد بمقدور الحكومة الإيرانية تغيير مواقفها في شأن مناقشة برنامجها النووي". وأوضح غيبس أن العقوبات الدولية المفروضة على طهران بدأت تؤتي ثمارها وأضاف: "لقد قلنا دائما إننا مستعدون للجلوس ومناقشة البرنامج النووي غير القانوني لإيران إذا كانت إيران جادة في القيام بذلك، وهذه الجدية غير موجودة اليوم".

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية على لسان المتحدث باسمها فيليب كراولي أنه من "المشجع" أن تكون هناك "إرادة لدى إيران في المشاركة في حوار سعينا إليه منذ زمن طويل".

وقال كراولي للصحافيين "إننا مستعدون للقاء إيران في أي وقت وأي مكان في إطار مجموعة الست" التي تضم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا. وكان الرئيس الإيراني احمدي نجاد قد اقترح الاثنين عقد لقاء مع نظيره الأميركي، لكنه انتقد اوباما بسبب تفويته "لفرص تاريخية" لإصلاح العلاقات مع إيران.

XS
SM
MD
LG