Accessibility links

logo-print

فرنسا ترسل موفدا لتحريك المسار السوري الإسرائيلي من عملية السلام


أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الأربعاء أنها عينت السفير جان كلود كوسران موفدا فرنسيا للمساهمة في تحريك المسار الإسرائيلي السوري من عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقالت كريستين فاج مساعدة الناطق باسم وزارة الخارجية إن "رئيس الجمهورية كلف جان كلود كوسران بمهمة تحريك المسار الإسرائيلي السوري من عملية السلام التي تذكر فرنسا بأهميته بانتظام".

وأضافت أن "البلدين المعنيين وشركاءنا الأساسيين تبلغوا هذا التعيين" مشيرا إلى أن كوسران سيمارس مهامه لدى وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير و"تباحث معه بشأن مهمته المقبلة" خلال لقاء بينهما في الثلاثين من الشهر الماضي.

وتعرب فرنسا التي استعادت علاقاتها مع سوريا عام 2008 بعد توتر دام سنوات، عن الأمل في لعب دور في تحريك عملية السلام بين الحكومتين الإسرائيلية والسورية المتعثرة تماما حاليا لاسيما وأن الوساطة التركية بين البلدين عام 2008 لم تثمر أي نتائج.

وتذكر فرنسا باستمرار أن عملية السلام في الشرق الأوسط يجب أن تمضي قدما على مساراتها الثلاثة الفلسطيني واللبناني والسوري مع إسرائيل.

وتطالب سوريا باستعادة هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل في شهر يونيو/حزيرا عام 1967 وضمتها عام 1981.

وكان كوسران سفيرا لفرنسا في دمشق وأنقرة والقاهرة وقد ارسله كوشنير سنة 2007 موفدا إلى بيروت ودمشق بهدف حلحلة الأزمة اللبنانية.

XS
SM
MD
LG