Accessibility links

الزمالك يطلق إشارة بدء الدوري المصري أمام حرس الحدود


يطلق الزمالك إشارة انطلاق الموسم الجديد للدوري المصري الممتاز لكرة القدم بمواجهة صعبة خارج ملعبه ضد حرس الحدود يوم الخميس في الجولة الأولى للمسابقة.

ويبدأ الاهلي البطل في المواسم الستة الماضية رحلة الدفاع عن اللقب والسعي وراء التتويج السابع على التوالي باللعب ضد اتحاد الشرطة يوم الجمعة في ختام الجولة الافتتاحية للمسابقة.

وعزز حرس الحدود مكانته كواحد من الفرق الخمسة الكبيرة في البلاد بفوزه بكأس مصر في الموسمين الماضيين كما أنه تغلب على الزمالك في آخر مواجهتين بينهما في الاسكندرية لكنه سيواجه تحديات عديدة أمام منافسه الذي يقوده المدرب حسام حسن ويسعى لوضع حد لغياب اللقب عن خزائنه منذ عام 2004.

وسيلعب حرس الحدود، الذي تأهل لدور الثمانية (دور المجموعتين) في كأس الاتحاد الإفريقي هذا الأسبوع، بدون المهاجم أحمد عبد الغني للايقاف بالاضافة للظهيرين محمد مكي واسلام الشاطر للاصابة.

وقال أبو طالب العيسوي المدرب المساعد لحرس الحدود إن "البداية صعبة وأمام منافس متحفز إلا أن معنوياتنا عالية بعد الدفعة الافريقية وكلنا طموح لتحقيق بداية قوية في الدوري."

ويأمل حرس الحدود في بداية أفضل من انطلاقته الكارثية في الدوري الموسم الماضي رغم انتفاضته في نهاية العام، لكنه سيواجه فريقا يرغب في البقاء في دائرة المنافسة مع المنافس التقليدي الأهلي منذ اللحظة الأولى.

وسافر عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر المنضم حديثا للزمالك والمهاجم الدولي عمرو زكي مع الفريق للاسكندرية ومن المرجح أن يكونا ضمن التشكيلة الأساسية أمام حرس الحدود رغم الشكوك التي كانت تحيط بمشاركتهما في اللقاء.

وأكد الاتحاد الدولي (الفيفا) تعليق عقوبة الايقاف أربعة أشهر على الحضري بعد قرار للمحكمة الاتحادية العليا في سويسرا التي تظلم لديها ضد تأييد محكمة التحكيم الرياضية لايقافه من قبل لجنة فض المنازعات بالفيفا على خلفية شكوى من النادي الأهلي ضده لمغادرته صفوفه قبل موسمين للالتحاق بنادي سيون السويسري.

وكان زكي العائد من فترة إعارة غير ناجحة في هال سيتي الانكليزي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ مني بها في المران خلال الأسبوع الماضي.

بداية قوية للأهلي

واستهل الاهلي الموسم بالفعل بصورة رائعة اذ تغلب بهدف نظيف على حرس الحدود الأسبوع الماضي ليحرز كأس السوبر المحلية كما جمع أربع نقاط من اول مباراتين له بدور الثمانية في دوري أبطال افريقيا من بينها الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع بهدفين لهدف على مواطنه الإسماعيلي.

ومن المرجح أن يواصل المدرب حسام البدري الاعتماد على التشكيلة نفسها التي حققت الفوز في مباراة الاسماعيلي لكن يتوقع أن يستعيد لاعب الوسط محمد بركات مكانه في القائمة الاساسية على حساب الدولي أحمد فتحي الذي غادر الملعب في الشوط الثاني أمام الاسماعيلي وهو يعاني من إصابة في أربطة باطن الركبة.

وفي المقابل قال اتحاد الشرطة الذي سبب للأهلي صعوبات في مباريات الفريقين معا منذ ترقيه للدوري الممتاز قبل موسمين إنه قد يبدل أسلوب لعبه من أجل "منافسة الفرق الكبيرة".

ونقلت وسائل إعلام محلية عن محمد إبراهيم المدرب المساعد لاتحاد الشرطة قوله إن الفريق تدرب على طريقة 4-4-2 منذ بداية فترة الاعداد ويسعى لاستخدامها في الموسم المقبل.

ويشهد الأسبوع الأول للدوري المصري مواجهات قوية أخرى على رأسها لقاء الإسماعيلي خارج ملعبه يوم الجمعة ببتروجيت القادم من مدينة السويس الساحلية بمدربه الجديد حلمي طولان الذي خلف مدربه السابق مختار مختار.

وسيظهر ناديا وادي دجلة وسموحة لأول مرة في الدوري الممتاز يوم الخميس عندما يلعب الأول ضد منافسه القاهري المقاولون العرب ويحل الثاني ضيفا على الانتاج الحربي في القاهرة أيضا بينما سيبدأ الوافد الثالث الجديد مصر للمقاصة مسيرته يوم الجمعة أمام الاتحاد السكندري.

XS
SM
MD
LG