Accessibility links

توقيع عقد مع شركة ألمانية لإعادة تأهيل أحد أرصفة ميناء خور الزبير


قال مدير الشركة العامة للموانئ صلاح خضير عبود إن الشركة وقعت مع شركة ألمانية عقدا يقضي بتشغيل الرصيف رقم ثمانية في ميناء خور الزبير بشكل مشترك.

وأوضح عبود في مؤتمر صحفي عقده في مقر الشركة في مدينة البصرة صباح الخميس أن شركة مارلوك للملاحة البحرية ستتولى بموجب العقد إعادة تأهيل وتجهيز وتشغيل الرصيف لمدة سبع سنوات.

وقال عبود إن شركة مارلوك تحظى بسمعة دولية محترمة وهي أول شركة أجنبية تعمل في خور الزبير وستقوم بإعادة تأهيل بنيته التحتية وتجهيزه بالحفارات القاطعة ومولدات الكهرباء وإنشاء ساحة كبيرة للحاويات علاوة على توفير معدات الشحن والتفريغ من رافعات شوكية وحاضنات وعربات نقل.

من جانبه قال المدير المفوض لشركة مارلوك فردريك بيتر إن شركته ستقوم أيضا بتعميق واجهة الرصيف لضمان رسو البواخر الكبيرة دون معوقات، مؤكدا أنهم لن يحصلوا على الإيرادات المالية التي سيحققها تشغيل الرصيف.

وأضاف بيتر أن "مارلوك الألمانية توسعت في عملها خلال تسعينات القرن الماضي وهي تنشط حالياً في كثير من دول العالم" وأكد بيتر حرص شركته "على أن يكون هذا الرصيف الأفضل في ميناء خور الزبير."

تجدر الإشارة إلى أن محافظة البصرة توجد فيها خمس موانئ تجارية هي أم قصر وأبو فلوس وخور الزبير والمعقل والفاو، فضلا عن مينائين نفطيين هما العمية الذي يقع بالقرب من المياه الإقليمية الإيرانية والبصرة الذي يقع في خور الخفجة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG