Accessibility links

logo-print

مقتل ثلاثة أشخاص في هجوم لسرقة محل صيرفة شرق بغداد


أعلن مصدر في وزارة الداخلية مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم وقع الخميس لسرقة محل صيرفة شرق بغداد.

وأوردت الوكالات أن مسلحين فجروا عبوات ناسفة قبل أن يقتحموا محلا لتحويل العملات الأجنبية قرب سينما البيضاء في بغداد الجديدة، مما أدى إلى مقتل اثنين من العاملين في المحل وأحد المارة إضافة إلى إصابة ثلاثة المارة الذين صادف مرورهم قرب المحل. وأكد المصدر أن المسلحين تمكنوا من سرقة مبلغ من المال لم تحدد قيمته بعد.

وفي حادث منفصل، أطلق مسلحون مجهولون النار من سيارة مسرعة على ثلاثة من رجال شرطة المرور غربي بغداد وأردوهم قتلى، حسب تصريح مصدر أمني لوكالة أسوشيتد برس.

وفي الموصل، أدى انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة غرب المدينة إلى مقتل اثنين من عناصرها.

وفي وقت متأخر من مساء الأربعاء اقتحم مسلحون منزل شرطي في منطقة أبو غريب وأردوه قتيلا هو وزوجته وأحد أقربائه.

وإلى بابل، حيث أسفر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون أسفل برج لنقل الطاقة الكهربائية في منطقة المويلحة التابعة لناحية الإسكندرية شمال مدينة الحلة فجر الأربعاء عن سقوط وتدمير البرج، حسبما أفاد مصدر في إعلام قيادة شرطة محافظة بابل.

وأضاف نفس المصدر أن قوات الشرطة تمكنت مساء الأربعاء من تفكيك ثمان عبوات ناسفة كانت مزروعة أسفل أبراج لنقل الطاقة الكهربائية في ناحية جرف الصخر ونواحي أخرى تابعة لقضاء المسيب إلى الشمال من مدينة الحلة أيضا.

وفي أحد بساتين ناحية الإسكندرية أسفر انفجار قنبلة فجر الخميس عن إصابة احد المزارعين بجراح نقل على إثرها إلى مستشفى الإسكندرية العام لتلقي العلاج بحسب مصدر في شرطة الناحية.

وبالعودة إلى قضاء المسيب عثرت دورية للشرطة مساء الثلاثاء على جثتين مجهولتي الهوية كانتا طافيتين في فرع نهر الفرات المار بالقضاء المذكور تم نقلهما إلى الطب العدلي لإكمال الإجراءات الرسمية.

إلى ذلك شنت قوة مشتركة من الشرطة والجيش فجر الأربعاء حملة مداهمة لبعض مناطق ناحية جبلة التابعة لقضاء المحاويل إلى الشمال من مدينة الحلة اعتقلت فيها اثنين من المطلوبين العراقيين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب و بحوزتهما أسلحة خفيفة وأعتدة، حسب مصدر في قيادة شرطة محافظة بابل.

تقرير مراسل "راديو سوا" حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG