Accessibility links

logo-print

الرئيس اللبناني يعلن عن خطة لتسليح الجيش خلال زيارته لموقع الاشتباكات مع إسرائيل


قال الرئيس اللبناني ميشال سليمان إن حكومة بلاده ستضع خطة لتسليح الجيش اللبناني بكل ما يلزم، مؤكدا على إطلاق هذه الحملة بغض النظر عن مواقف بعض الدول، وذلك خلال زيارته لمنطقة العديسة التي كانت قد شهدت اشتباكات بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي.

وأوضح سليمان أن الحكومة ستطرح هذه الخطة خلال جلستها المقبلة، وأكد أن حملة تسليح الجيش ستبدأ، معتبرا أن هناك حملة لعدم تسليح الجيش، ونحن نطلق حملة مضادة لتسليحه من خلال الدولة.

يذكر أن اشتباكات كانت قد وقعت الثلاثاء الماضي بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي على خلفية قطع جنود إسرائيليين أشجار في منطقة الحدود بين البلدين.

وحول زيارة سليمان، قال الوزير اللبناني عدنان السيد حسين إنها تؤكد مواجهة الخطورة على السيادة اللبنانية في إطار التهديدات الإسرائيلية المتكررة على لبنان وخرقها القرار 1701، وفق ما نقلت عنه صحيفة "النهار" في عددها الصادر اليوم السبت.

واعتبر حسين أن "هدف الاعتداء الإسرائيلي على العديسة كان إحباط المبادرة العربية التي تجلت في القمة الثلاثية في بعبدا وزيارة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني".

جلسة لمجلس الأمن

وفي ضوء إعلان رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة السفير فيتالي تشوركين أن أعضاء المجلس سيناقشون مجددا في غضون أيام، الاشتباك الأخير في العديسة، قالت "النهار" إن لبنان لا يمانع في عقد الجلسة.

وأشارت إلى أن لبنان سيعرض ملابسات إصرار الدورية الإسرائيلية على اقتلاع الشجرة التي انطلق منها النزاع.

كما أنه سيركز على التهديدات الجديدة التي وجهها أكثر من مسؤول إسرائيلي إلى الجيش بأنه سيتعرض لقصف واسع واتهامهم إياه بأنه يتصرف كتابع لـ"حزب الله" وتاليا سيواجه خطرا حقيقيا ومعاملة مختلفة.

XS
SM
MD
LG