Accessibility links

logo-print

تفاؤل بلقاء المالكي مع البرزاني والعراقية تستبعد حصول جديد


أعرب عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي عن تفاؤله في أن يتمخض لقاء المالكي مع البرزاني عن اتفاق يسمح للمالكي برئاسة الحكومة لولاية ثانية، الشيء استبعده عضو ائتلاف العراقية حيدر الملا.

فقد قال المطلبي إن زيارة رئيس الحكومة نوري المالكي إلى إقليم كردستان ستسهم في إيجاد تفاهمات جديدة مع التحالف الكردستاني تفضي إلى تشكيل الحكومة الجديدة.

من جانبه وصف حيدر الملا زيارة المالكي إلى إقليم كردستان بأنها تأتي في الوقت الضائع لافتا إلى حجم الخلافات بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم على حد قوله

وقلل عضو الائتلاف الوطني العراقي نصار الربيعي من تأثير زيارة المالكي إلى إقليم كردستان في إجراء تحالفات جديدة، وأشار إلى أنها تأتي في إطار المحادثات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.

وتأتي زيارة نوري المالكي إلى إقليم كردستان الأحد في إطار محاولة من ائتلاف دولة القانون لإعادة ترتيب أوراق العملية السياسية وفق أجندات لم يكشف عن مضمونها ظهرت في اليومين الماضيين خاصة بعد ورود رسالة من الرئيس الأميركي باراك اوباما إلى المرجع الديني علي السيستاني يدعوه فيها إلى تشكيل الحكومة الجديدة حسب آراء العديد من المحللين السياسيين.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG