Accessibility links

أنباء عن رفض انكلترا شراء 138 طائرة أميركية مقاتلة وأنباء حول ربط الصفقة بسياسة واشنطن حيال BP


أفادت مصادر صحافية انكليزية أن حكومة لندن ترفض شراء 138 طائرة مقاتلة من طراز F-35 الأميركية وتربط الصفقة بأسلوب تعامل الإدارة الأميركية مع شركة BP المسؤولة عن تسرب نفطي في خليج المكسيك.

ونسبت صحيفة صنداي تايمز إلى مسؤول بوزارة الدفاع البريطانية القول إن "هذا النوع من الطائرات باهظ الثمن حيث يبلغ سعر الواحدة منها 160 مليون دولار ولا نملك أن نشتريها ".

ومن ناحيتها قالت صحيفة أرغومينتي نيديلي الأسبوعية الروسية إن قرار بريطانيا بشأن شراء طائرات F-35 يتوقف على مدى صرامة البيت الأبيض مع شركة BP.

ونقلت وكالة نوفوستي عن الصحيفة القول إنه "في حال زاد الرئيس الأميركي عن حده بحسب رأي الحكومة البريطانية فقد تخسر الولايات المتحدة صفقة تجارية ضخمة".

وكانت المجموعة البريطانية قد أعلنت عن تكبد خسارة قدرها 16.9 مليار دولار في الفصل الثاني من العام الجاري، مما يشكل أكبر خسارة فصلية في تاريخ الشركات البريطانية.

وعزت الشركة خسائرها إلى الأموال التي وضعتها جانبا لمواجهة تكاليف البقعة النفطية والتي بلغت تكلفتها قرابة ستة مليارات دولار بخلاف صندوق تعويضات بقيمة 20 مليار دولار وافقت الشركة على تأسيسه للتعامل مع تداعيات البقعة النفطية.

XS
SM
MD
LG