Accessibility links

logo-print

العاهل الأردني يبحث مع مبارك جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط


أعلن مصدر رسمي أردني اليوم الاثنين أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري حسني مبارك بحثا في اتصال هاتفي أمس الأحد الجهود من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وقال الديوان الملكي الأردني إن الملك عبد الله الثاني والرئيس مبارك بحثا في "آخر التطورات في الجهود السلمية المستهدفة تحقيق تقدم ملموس نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وفي سياق إقليمي شامل".

وأضاف أن الزعيمين ناقشا "الخطوات الواجب اتخاذها لتجاوز العقبات التي تحول دون إحراز التقدم المطلوب فى جهود تحقيق السلام في المنطقة".

وأشار إلى أن الملك عبد الله ومبارك استعرضا "نتائج الجهود والاتصالات التي يقومان بها من أجل استئناف مفاوضات فلسطينية إسرائيلية جادة وفاعلة للوصول إلى حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني بأسرع وقت ممكن".

وتأمل الولايات المتحدة إعادة إطلاق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل المجمدة منذ شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2008 عقب الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد أعلن استعداده للانتقال من المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل التي بدأت في شهر مايو/أيار الماضي إلى مفاوضات مباشرة، إذا ما تحققت عدة شروط بينها وقف الاستيطان والموافقة على العودة إلى حدود 1967.

XS
SM
MD
LG