Accessibility links

حسن نصر الله يعقد مؤتمرا صحافيا يكشف فيه عن وثائق يملكها تتعلق باغتيال الحريري


يترقب اللبنانيون ما سيقوله الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مؤتمره الصحافي مساء الاثنين حول معطيات ٍ قال إنه يملكها تشير إلى إمكان أن تكون إسرائيل وراء اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

ويقول مراسل "راديو سوا" في بيروت يزبك وهبه إن مصدرا قريبا من نصرالله قال إن كلامه اليوم الاثنين سيفتح آفاقا جديدة امام التحقيق، يمكن للمحكمة الدولية أن تلتقطها وتبني عليها إذا أرادت أن تكون نزيهة وعلمية في عملها ، بحسب تعبيره.

وبحسب ما هو مقرر فإن المؤتمر الصحافي سيستمر أكثر من ساعتين، يعرض خلاله نصر الله مجموعة من الوثائق الورقية والالكترونية التي تتضمّن معلومات بالصوت والصورة، بالإضافة إلى عرض للأسباب الموجبة لاتهامه إسرائيل بالتورط في الجريمة.

وسيعلن بحسب المصدر القريب منه أن كل ما بحوزة الحزب من وثائق سوف تكون في خدمة الجهات المعنية في لبنان للعمل عليه والتدقيق فيه.

في هذا الوقت ، طلبت قيادات عديدة من قوى الرابع عشر من مارس/آذار من نصرالله أن يقدّم المعطيات التي بحوزته إلى المحكمة الدولية عبر النيابة العامة اللبنانية كي لا يكون كلامه بمثابة قنبلة إعلامية فقط، إذ أن المحكمة تحتاج في نظرهم إلى قرائن أكيدة.
XS
SM
MD
LG