Accessibility links

logo-print

كازاخستان تفوز على إيران ضمن بطولة كأس ستانكوفيتش


فاز منتخب كازاخستان على إيران 80-67 في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الأولى لبطولة النخبة الآسيوية الثالثة لكرة السلة على كأس الأمين العام السابق للاتحاد الدولي الصربي بوريسلاف ستانكوفيتش التي يستضيفها لبنان.
وامتنع منتخب سوريا عن خوض مباراته أمام منتخب لبنان بعد دقائق على دخول الفريق إلى أرض الملعب، وذلك احتجاجا على الطريقة التي استقبل بها الفريق الضيف من قبل البعض من الجمهور اللبناني.
وبحسب الأنظمة الدولية يعتبر منتخب سوريا خاسرا بنتيجة صفر-20، ويحرم من الحصول على نقطة الخسارة ليبقى في ذيل ترتيب المجموعة الثانية بنقطتين من ثلاث خسائر.
واعتبر رئيس البعثة السورية عدنان العاني أن انسحاب فريقه من الملعب سببه الشتائم التي استقبل بها المنتخب السوري، وعزا إصراره على عدم العودة إلى ارض الملعب "الخوف من مضاعفات غير مضمونة ولمنع تفاقم الوضع لا أكثر ولا أقل". وقرر المدرب الأميركي لمنتخب لبنان توماس بالدوين خوض مباراة تمرينية بين لاعبي المنتخب اللبناني.
من ناحية أخرى، كان منتخب العراق قريبا من انتصار تاريخي بعد 23 عاما من الغياب عن الساحة الآسيوية قبل أن يدفع ثمن قلة الخبرة، وهو ما استفادت منه تايوان لتستعيد المبادرة وتنهي المواجهة لمصلحتها 86-77، ليرفع الفائز رصيده إلى 5 نقاط في صدارة المجموعة الأولى.
وألحق المنتخب الفيليبيني الخسارة الثانية المتتالية بمنتخب الأردن حامل اللقب إثر تغلبه عليه 75-71، فانفرد بالصدارة بخمس نقاط من فوزين وخسارة.
XS
SM
MD
LG