Accessibility links

logo-print

روسيا تخفض مجدداً التوقعات لمحصولها من الحبوب


أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الاثنين أن بلاده خفضت مجدداً التوقعات لمحصولها من الحبوب بمقدار 10 ملايين طن بسبب موجة الجفاف والحر الشديد التي تشهدها روسيا في الوقت الحالي.

وأعلنت روسيا الأسبوع الفائت مراجعة توقعات محاصيلها إلى ما يعادل 75 مليون طناً هذا العام، كما أعلن بوتين حظر تصدير الحبوب علماً بأن بلاده تشكل القوة الثالثة عالمياً في أسواق هذا القطاع.

جدير بالذكر أن حاجات روسيا تصل إلى 78 مليون طن، فيما أعلن بوتين أن المخزون الموجود في البلاد كاف.

من ناحية أخرى، تم إجلاء نحو 450 شخصاً من جمهورية القوقاز في روسيا عقب اقتراب حرائق الغابات من مدينة تشيبوكساري عاصمة المنطقة.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن الكسندر سيلتسوفسكي مدير الإدارة الطبية في مدينة موسكو قوله إن عدد الوفيات في العاصمة الروسية تضاعف في الآونة الأخيرة في الوقت الذي تغطي فيه حرائق الغابات السماء بدخان سام في أسوأ موجة حر تجتاح روسيا منذ أكثر من قرن.

ويلفت الكسندر كونتاميروف مدير دائرة منطقة آيفديل للغابات إلى الصعوبات التي تواجهها فرق الإغاثة والإطفاء في مكافحة الحرائق "إن المعدات التي نستخدمها أصبحت قديمة، وعندما نطالب بالحصول على مزيد المساعدة، يقولون لنا في كثير من الأحيان إنه لا يوجد قطع غيار بديلة للمعدات التي تصيبها الأعطال، لذا يتعين علينا البحث عن خيارات أخرى في مكان آخر، ونتيجة لذلك، فإننا نضيع الوقت".

وذكرت مراكز الأرصاد الجوية في روسيا أن درجة الحرارة وصلت إلى أعلى مستوياتها لتبلغ نحو 100 درجة فهرنهايت، وأنها لن تشهد أي انخفاض ملموس خلال هذا الأسبوع.
XS
SM
MD
LG