Accessibility links

أوباما: عملية مكافحة التسرب النفطي في خليج المكسيك انتهت تقريبا


قال الرئيس باراك أوباما إن عملية مكافحة التسرب النفطي في خليج المكسيك انتهت تقريبا بعد سد البئر المسؤولة عن هذه الكارثة البيئية بالإسمنت.

وأضاف أوباما في كلمة ألقاها خلال احتفال رياضي "لقد علمنا أن الإجراء الذي تم القيام به لمنع أي تسرب نفطي بغطاء إسمنتي يبدو أنه قد نجح، والمرحلة النهائية ستجري في وقت لاحق من أغسطس/آب الحالي، وذلك عندما ينتهي العمل من حفر بئر ثانوية. لكن الأمر المؤكد هو أن المعركة من أجل منع تدفق المزيد من النفط شارفت على الانتهاء".

وكانت مجموعة BP قد أعلنت في وقت سابق أنها وضعت دفعة أولى من ثلاثة مليارات يورو في صندوق التعويضات الخاص بالمتضررين من البقعة النفطية التي لوثت خليج المكسيك.

وقال مدير المجموعة لمكافحة البقعة النفطية بوب دادلي في بيان له إن الهدف من هذا الحساب المجمد هو أن تظهر الشركة للأشخاص المتضررين من البقعة النفطية أنها تفي بتعهداتها لهم ولدافعي الضرائب الأميركيين.

وأضاف دادلي أن "إنشاء هذا الصندوق وإيداع دفعة أولى قبل الوقت المقرر يؤكد من جديد عزمنا على إصلاح الأضرار التي لحقت بساحل خليج المكسيك".

وكان مسؤولو BP قد وافقوا على إنشاء صندوق بمبلغ 20 مليار دولار إثر اجتماع في البيت الأبيض مع الرئيس باراك أوباما في منتصف يونيو/حزيران.
XS
SM
MD
LG