Accessibility links

logo-print

دعوة سليمان لحملة وطنية وخارجية لتسليح الجيش اللبناني تلاقي ترحيبا بين اللبنانيين


نقلت صحيفة السفير اللبنانية عن مصادر وزارية أن دعوة الرئيس اللبناني ميشال سليمان لحملة وطنية وخارجية لتسليح الجيش لاقت ترحيبا واسعا.

وقالت الصحيفة بحسب مصادر وزارية إنه من المفترض أن يثار الموضوع خلال انعقاد مجلس الوزراء هذا الأسبوع لبحث الآلية التي ستعتمد لجهة قبول التبرعات من قبل اللبنانيين.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر أخرى أنه قد يتم تشكيل لجنة مشتركة من وزراء وفعاليات في المجتمع المدني، أو العمل على فتح حساب خاص في المصرف المركزي توضع فيه الهبات المخصصة لتسليح الجيش.

بدورها، أكدت صحيفة الشرق الأوسط نقلا عن مصادر القصر الرئاسي اللبناني أن خطة تسليح الجيش التي ينوي سليمان تقديمها هي قابلة للتعديل وصولا إلى آلية واضحة وشفافة تفضي سريعا إلى تنفيذ خطة المؤسسة العسكرية.

وكان سليمان قد أعلن في قرية العديسة الحدودية السبت الماضي أن الحكومة اللبنانية ستضع في جلستها المقبلة خطة لتسليح الجيش "بكل ما يلزم" و"بغض النظر عن مواقف بعض الدول" حيال هذا الأمر.

وقال سليمان في الموقع الحدودي الذي حصلت فيه الاشتباكات الأخيرة بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي إن "حملة تسليح الجيش ستبدأ ومجلس الوزراء سيتخذ قرارا حول إقرار خطة ثلاثية أو خماسية".

من ناحية أخرى، جاء في بيان وزعه المكتب الإعلامي للرئاسة اللبنانية أن سليمان أطلق حملة وطنية وعربية ودولية لتسليح الجيش اللبناني داعيا الدول الصديقة لمساعدة الجيش بمختلف أنواع الأسلحة التي تمكنه من الدفاع عن لبنان.

XS
SM
MD
LG