Accessibility links

مقتل صاحب محل للصيرفة واعتقال مطلوبين أمنيين في كركوك


ذكرت مصادر أمنية في شرطة كركوك أن مسلحين مجهولين اقتحموا في ساعة متأخرة من ليلة أمس الإثنين محلا للصيرفة يقع في منطقة الماس شمالي المدينة وأطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت على صاحبه ما أدى إلى مقتله على الفور.

من جهة أخرى، أعلنت الشرطة أنها تمكنت من اعتقال المشتبه في تورطهم في عملية سرقة مبلغ يصل إلى 70 مليون دينار من محطة لتعبئة البنزين وسط كركوك الشهر الماضي.

وفي السياق ذاته، أكد العميد سرحد عبد القادر مدير شرطة الأقضية والنواحي أن قواته، وبالتعاون مع الجيش العراقي، تمكنت من إلقاء القبض على 11 شخصا مشتبها بهم بينهم ستة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب وذلك في عملية أمنية نفذتها بالقرب من سلسلة جبال حمرين.

وأوضح عبد القادر أن قواته نفذت عملية مماثلة في قرى العساكرة وشعيبات وذربان الصغير والأعواج وعبد الله صبح التابعة لناحية الرياض جنوب غربي كركوك بالتعاون مع مديريات التحقيقات الوطنية ومكافحة الإجرام والمرور، أسفرت عن اعتقال 10 أشخاص مشتبه بهم بينهم تسعة مطلوبين.

كما اعتقلت القوة نفسها أحد المطلوبين الأمنيين قرب سيطرة قضاء الحويجة جنوب غربي المدينة.

وفي قضاء طوز خورماتو جنوبي كركوك، أعلنت الشرطة تعرض أحد عناصر قوات الأمن الكردية الأساييش وشخص آخر قالت إنه لاعب كرة لطلقات نارية نقلا على إثرها إلى المستشفى.

تقرير دينا أسعد مراسلة "راديو سوا" في كركوك:
XS
SM
MD
LG