Accessibility links

ساركوزي يؤكد للحريري ضرورة تجنب التوتر مع إسرائيل


أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على ضرورة بذل المساعي لتجنب حدوث "توترات جديدة" بين لبنان وإسرائيل، حسب ما أفاد بيان صادر عن قصر الاليزيه.

وقال البيان إن ساركوزي أكد خلال استقباله لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في كاب نيغر في جنوب فرنسا أمس الثلاثاء إنه "يتعين القيام بكل شيء من أجل تجنب حدوث توترات جديدة" مع إسرائيل بعد الاشتباكات الحدودية الأخيرة بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي.

وأضاف البيان أن ساركوزي شدد خلال اللقاء الذي انعقد في مقر الاجازة الصيفية للرئيس الفرنسي واستمر لمدة ساعة ونصف على أن بلاده "ستواصل مساندة السلطات اللبنانية والمؤسسات الديموقراطية فيه ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز استقراره وأمنه وسيادته".

وكان جنود إسرائيليون ولبنانيون قد اشتبكوا في الثالث من الشهر الجاري بعد محاولة جنود إسرائيليين قطع شجرة في منطقة متنازع عليها على الحدود مما أدى إلى مقتل ثلاثة لبنانيين هم جنديان وصحافي إضافة إلى ضابط اسرائيلي.

يذكر أن لقاء الحريري وساركوزي يأتي بعدما تصاعد التوتر في لبنان في الأونة الأخيرة اثر الحديث عن احتمال توجيه المحكمة الخاصة بلبنان التي تنظر في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري عام 2005 الاتهام إلى عناصر في حزب الله.

XS
SM
MD
LG