Accessibility links

مدعي عام المحكمة الخاصة بلبنان يدعو إلى تسليمه أدلة حزب الله بشأن اغتيال الحريري


طلب مدعي عام المحكمة الخاصة بلبنان القاضي دانيال بلمار من السلطات اللبنانية بتزويده كل ما لدى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من معلومات عن اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، داعيا نصر الله إلى ممارسة سلطته لتسهيل عمليّة التحقيق التي يقوم بها.

وأعلن بلمار في بيان صادر عن مكتبه في مقر المحكمة الخاصة بلبنان قرب لاهاي، أنه "بموجب التفويض الممنوح له، طلب مكتب المدعي العام من السلطات اللبنانية تزويده كل المعلومات الموجودة لدى الأمين العام لحزب الله".

ويشمل هذا الطلب بحسب بيان بلمار أشرطة الفيديو التي عرضت على شاشة التلفزيون أثناء المؤتمر الصحافي الذي عقده نصر الله، بالإضافة إلى أي مواد أخرى من شأنها أن تساعد مكتب المدعي العام في كشف الحقيقة.

ودعا مكتب بلمار أمين عام حزب الله إلى ممارسة سلطته لتسهيل عملية التحقيق التي يقوم بها مكتب المدعي العام.

من ناحيتها، أكدت المتحدثة باسم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اليوم الأربعاء، أن مدعي عام المحكمة يدعو كل من يملك دليلا يتعلق بقضية اغتيال الحريري إلى عرضه عليه، وأوضحت فاطمة العيساوي أن مكتب المدعي العام دعا على الدوام وهو لا يزال يدعو كل من يملك دليلا متصلا بالهجوم على رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري إلى عرضه عليه .

وشددت العيساوي التي ذكرت أنها تتحدث باسم المحكمة وليس باسم مكتب الادعاء العام، على أن المدعي العام دانيال بلمار أعلن أكثر من مرة انه سيلاحق كل الأدلة الموثوقة .

وكان حسن نصر الله قد عرض في مؤتمر صحافي الاثنين معطيات من ضمنها صور أكدت أن طائرات استطلاع إسرائيلية رصدتها فوق موقع اغتيال الحريري.

وأكد نصر الله أن هذه "المعطيات" تشكل "قرائن" و"ليس أدلة قاطعة" على ضلوع إسرائيل في الجريمة، بحسب قوله.

XS
SM
MD
LG