Accessibility links

الرئيس أوباما يهنئ المسلمين بشهر رمضان ويقيم مأدبة إفطار في البيت الأبيض هذا الأسبوع


هنأ الرئيس أوباما العالم الإسلامي بحلول شهر رمضان المبارك الذي كانت أول أيامه الأربعاء، مشيرا إلى أن ما يقوم به المسلمون من عبادات يذكرنا بالمبادئ التي نتشارك فيها مثل تعزيز العدل والتسامح واحترام الآخرين.

وقال أوباما في البيان الذي أصدره بهذه المناسبة إن شهر رمضان الكريم يذكرنا أن الإسلام كان وما زال جزءا من أميركا، وأن المسلمين الأميركيين قدموا جهودا وإنجازات جبارة من أجل رفعة بلادنا، ولهذا أود أن أهنئ المليار ونصف المليار مسلم في العالم الإسلامي في هذه المناسبة.

وأضاف أوباما في بيانه أن رمضان شهر يتفكر فيه المسلمون حول العالم في الحكمة والهداية التي تصاحب الإيمان، وفي مسؤولية البشر تجاه بعضهم البعض وتجاه خالقهم، حيث يلتئم فيه شمل العائلات ويقيم الأصدقاء مآدب الإفطار ويتم تقاسم الطعام.

وأشار البيان إلى الناحية الدينية موضحا أن رمضان وقت للتقوى والتهجد، يصوم فيه المسلمون خلال النهار ويصلون خلال الليل، ويقدم المسلمون العون إلى الآخرين، مذكرا بأن العالم الذي نريد أن نبنيه والتغييرات التي نريد أن نحدثها يجب أن تبدأ في قلوبنا ومجتمعاتنا لتعزيز التقدم والكرامة لجميع بني البشر.

وأعرب الرئيس أوباما عن تطلعه إلى استضافة شخصيات إسلامية في الولايات المتحدة على مأدبة إفطار احتفاء بحلول الشهر المبارك حسب ما جرت العادة والتقليد في البيت الأبيض في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
XS
SM
MD
LG