Accessibility links

logo-print

تضارب التصريحات حول حسم الخلافات بشأن مرشح رئاسة الحكومة


تشهد الساحة العراقية ومنذ بدء مفاوضات تشكيل الحكومة تضارب في التصريحات حول تقارب الكتل النيابية وحسم خلافاتها لاختيار مرشح لمنصب رئاسة الحكومة.

فقد أشار ائتلاف دولة القانون إلى إجراء مفاوضات، وصفها بأنها خلف الكواليس مع حليفه الائتلاف الوطني لاختيار مرشح الائتلافين لمنصب رئيس الوزراء، وفي هذا الشأن قال النائب حسين الصافي عن دولة القانون إن هناك الكثير من المباحثات بين الائتلافين رغم إعلان الوطني العراقي تجميد المفاوضات.

بالمقابل نفى عضو كتلة الأحرار الممثلة للتيار الصدري المنضوية ضمن الائتلاف مشرق ناجي استئناف مفاوضات ائتلافه مع دولة القانون، قائلا إن المباحثات مع دولة القانون معلقة لحين استبدال مرشحهم.

وأعرب عضو الائتلاف الوطني خالد الملا عن اعتقاده بإمكانية تشكيل الحكومة باتفاق ائتلافه والقائمة العراقية والكتل الكردستانية.

وبدوره أشار عضو القائمة العراقية محمد سلمان إلى عقد اجتماع ليلة أمس الأربعاء في بغداد ضم قادة قائمته لبحث اعتماد خيارات جديدة لتشكيل الحكومة بعد الوصول إلى طريق مسدود مع جميع الكتل النيابية، على حد قوله.

ومع إعلان رغبة معظم الكتل النيابية في تشكيل حكومة شراكة وطنية، إلا أنها لم تستطع حتى الآن حسم الخلاف حول اختيار المرشح لمنصب رئيس الوزراء.

تقرير مراسل "راديو سوا" علاء حسن:
XS
SM
MD
LG