Accessibility links

أنباء عن دعم الحريري للبحث في المعلومات التي قدمها حزب الله بشأن اغتيال والده


أفادت مصادر لبنانية اليوم الخميس أن رئيس الحكومة سعد الحريري عبر عن رغبته في أنتنظر المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بجدية إلى ما طرحه أمين عام حزب الله حسن نصر الله بشأن إمكانية تورط إسرائيل في اغتيال والده رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

ونقلت صحيفة "السفير" في عددها الصادر اليوم الخميس عن الحريري، قوله إنه يدعم البحث في المعلومات التي قدمها نصر الله، لأنه يهمه أن يعرف الحقيقة مشيرا إلى أن كلام المسؤول الأول عن حزب الله يعكس وجهة نظر الكثير من اللبنانيين ويتضمن معلومات ووثائق لا يمكن تجاوزها.

وأضافت الصحيفة أن الحريري أبلغ المقربين منه أن كلام نصر الله شديد الأهمية والحساسية، وأنه يدعم بقوة إعطاء كل الوقت والجهد المطلوبين كي يأخذ المسار الجديد في التحقيق فرصته ويمضي حتى النهاية.

وأكد الحريري انه إذا تبين ان القرائن والمعطيات التي قدمها نصر الله تتطلب الإستماع إلى إسرائيليين ورفضت إسرائيل التجاوب، فهي ستتحول بالنسبة إليه من متهمة إلى مدانة.

يذكر أن مدعي عام المحكمة الخاصة بلبنان القاضي دانيال بلمار كان قد طلب أمس الأربعاء من السلطات اللبنانية تزويده بكل ما لدى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من معلومات عن اغتيال رفيق الحريري، داعيا نصر الله إلى ممارسة سلطته لتسهيل عمليّة التحقيق التي يقوم بها.

وأعلن بلمار في بيان صادر عن مكتبه في مقر المحكمة قرب لاهاي، أنه "قام بموجب التفويض الممنوح له بمطالبة السلطات اللبنانية بتزويده بكل المعلومات الموجودة لدى الأمين العام لحزب الله".

ويشمل هذا الطلب بحسب بيان بلمار أشرطة الفيديو التي عرضت على شاشة التلفزيون أثناء المؤتمر الصحافي لنصر الله، بالإضافة إلى أي مواد أخرى من شانها أن تساعد مكتب المدعي العام في كشف الحقيقة.

وكان حسن نصر الله قد عرض في مؤتمر صحافي يوم الاثنين الماضي معطيات من ضمنها صور أكد أن طائرات استطلاع إسرائيلية التقطتها فوق موقع اغتيال الحريري في يوم تنفيذ العملية.

وأكد نصر الله أن هذه "المعطيات" تشكل "قرائن" و"ليس أدلة قاطعة" على ضلوع إسرائيل في الجريمة، بحسب قوله.

XS
SM
MD
LG