Accessibility links

قرب الانتهاء من تنفيذ مشاريع الطرق الريفية المعبدة في واسط


أعلن صبيح لفته معاون محافظ واسط للشؤون الفنية أن العام المقبل سيشهد الانتهاء من تنفيذ مشاريع شبكة الطرق الريفية المعبدة في عموم المحافظة.

وكشف لفته عن تبني الحكومة المحلية مشروعا يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات إلى المناطق القروية في عموم المحافظة، مؤكدا في حديث خص به "راديو سوا" أن العام المقبل سيشهد انتهاء تنفيذ هذا المشروع الذي يتضمن تعبيد معظم الطرق التي تربط المناطق القروية بمراكز المدن.

وقال لفته إن من أهم المشاريع التي تم تبنيها هو مشروع طريق المكاصيص الذي يمر بعدد كبير من القرى وسيتم الانتهاء من تعبيده منتصف العام القادم، بالإضافة إلى إنشاء مجموعة من الجسور في السواده واشبيلية وطريق شظيف في العزيزية وأيضا طريق الأنعام في شيخ سعد.

وفيما يتعلق بأسباب استمرار تذمر المواطنين من سوء الخدمات العامة المقدمة لهم سواء في الريف أو مراكز المدن، قال لفته إن هناك فجوة من المرحلة السابقة التي هي قبل 2003 وهناك نسبة نمو سكانية عاليه، لذلك من الصعوبة بمكان تهيئة وكل الاحتياجات السكانية بالإضافة إلى محدودية الموارد الممنوحة للحكومات المحلية.

هذا ورحبت بعض العوائل القروية في أحاديث مع مراسل "راديو سوا" بالمعلومات التي جاءت على لسان نائب محافظ واسط للشؤون الفنية، معربين عن أملهم في أن تتحول هذه المعلومات إلى حقائق بدلا من بقائها حبرا على ورق على حد قولهم.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG