Accessibility links

logo-print

مكتب نتانياهو ينفي عرضه لأي انسحاب من الضفة الغربية أو نقل للمستوطنات


نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو انه سيعرض على الفلسطينيين خلال المفاوضات المباشرة خطة تقضي بانسحاب إسرائيل من 90 بالمئة من الأراضي في الضفة الغربية وبإجلاء أكثر من 50 ألف مستوطن فيها.

وكانت صحيفة الحياة التي تصدر في لندن قد نشرت خبرا اليوم الجمعة عن "مصادر مطلعة" مفاده أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "أعد مشروعاً لعرضه على الفلسطينيين في المفاوضات المباشرة يقوم على التوصل إلى اتفاق إعلان مبادئ جديد شبيه باتفاق أوسلو عام 1993".

وتابعت صحيفة الحياة أن المشروع ينص على انسحاب إسرائيلي من "مساحة واسعة تصل إلى 90 بالمئة من الضفة الغربية باستثناء القدس الشرقية، وإجلاء أكثر من 50 ألف مستوطن من قلب الضفة الغربية إلى الكتل الاستيطانية".

هذا وقد وصفت مصادر في ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية هذه الأنباء بأنها "كذب وبهتان" وفقا لما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية.

كما أوضحت مصادر سياسية إسرائيلية مسؤولة أن أي لقاء قمة ثلاثي إسرائيلي - فلسطيني - أميركي لا يجري التخطيط له في الوقت الحالي.

كما جددت هذه المصادر استعداد إسرائيل لاستئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين فوراً ولكن دون شروط مسبقة، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.
XS
SM
MD
LG