Accessibility links

الرئيس اوباما يقيم مأدبة إفطار ويؤكد أهمية الانجازات التي أسهم بها المسلمون الأميركيون


أقام الرئيس باراك أوباما مأدبة إفطار استضاف فيها عددا من المسلمين الأميركيين في البيت الأبيض وهو تقليد ليس بالجديد، فقد دأب الرئيس السابق جورج بوش على استضافة تلك المآدب خلال شهر رمضان أثناء فترةِ حكمه.

اوباما يشيد بانجازات المسلمين

هذا وقد أكد الرئيس أوباما أهمية الإنجازات التي أسهم بها المسلمون الأميركيون في المجتمع الأميركي، وأعرب عن تقديره للدور الذي يقومون به كغيرهم من مواطني أميركا. وقال الرئيس:"تقوم تجمعات المسلمين الأميركيين، ومنها المساجد في كل الولايات الخمسين، بخدمة من يعيشون في الجوار، كما يشارك المسلمون الأميركيون في حماية مجتمعنا بالعمل في سلك الشرطة والإطفاء وهم من أول من يستجيبون في حالات الكوارث، وقد أعلن رجال الدين من المسلمين الأميركيين نبذهم للإرهاب والتطرف وأكدوا أن تعاليم الإسلام تحض على صون أرواح البشر لا إزهاقها، فضلا عن أن مسلمي أميركا يخدمون في سلك الجيش بشرف."

وأضاف الرئيس أوباما يقول: "لقد جاءت أجيال من المسلمين الأميركيين، كغيرهم من المهاجرين، لتشكيل مستقبلهم، فامتهنوا الزراعة والتجارة، وعملوا في المطاحن والمصانع وساعدوا في بناء شبكة السكك الحديدية."

وقال الرئيس أوباما إن أول من هاجر من المسلمين الأميركيين أسسوا أول مركز إسلامي في نيويورك عام 1890، كما بنوا أول مسجد في منطقة البراري في ولاية نورث داكوتا، وبنوا كذلك أقدم مسجد في أميركا في سيدر رابيدس في ولاية أيوا .

ترحيب بما قاله أوباما

وقد رحب المسلمون في أميركا بما قاله الرئيس أوباما. وقال نهاد عوض، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأميركية إن تصريحات الرئيس التي تضمنت دعمه لبناء مركز إسلامي ومسجد على مقربة من موقع برجي التجارة العالميين في مدينة نيويورك، وحق المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية كغيرهم أمر إيجابي للغاية ويتماشى مع دستور الولايات المتحدة، وأضاف:

XS
SM
MD
LG