Accessibility links

logo-print

عضو في الوطني العراقي: مفاوضاتنا مع دولة القانون والعراقية تراوح مكانها


أكد عضو الائتلاف الوطني العراقي محمد البياتي أن مفاوضات قائمته مع كل من قائمة العراقية وائتلاف دولة القانون مازالت تراوح في مكانها لعدم وضوح مواقف القائمتين من ائتلافه.

وقال البياتي في حديث لـ"راديو سوا" إن استئناف المفاوضات مع دولة القانون مشروط بمسألة تبديل مرشحهم لرئاسة الوزراء بمرشح آخر، وطالما لم يغير ائتلاف دولة القانون ترشيحه للمالكي فإن المفاوضات متوقفة.

وأضاف البياتي أنه في حال أوقفت العراقية مفاوضاتها الحالية مع دولة القانون على الأسباب نفسها، فإن مفاوضات جيدة ستبدأ بين ائتلافه والعراقية.

في المقابل توقع عضو ائتلاف دولة القانون خالد الأسدي أن تشهد الأيام المقبلة عودة المباحثات بين ائتلافي دولة القانون والوطني العراقي للاتفاق على مرشح التحالف الوطني لرئاسة الحكومة، واستبعد الأسدي في حديث لـ"راديو سوا" توقف المفاوضات بين دولة القانون والائتلاف الوطني.

أما القائمة العراقية فقد أكدت أن هدفها من المباحثات هو الحصول على حقها في تشكيل الحكومة، حسبما صرح عضو القائمة جمال البطيخ لـ"راديو سوا"، ووصف تمسك العراقية برئاسة الحكومة بالهدف الاستراتيجي لقائمته.

وكان رئيس الجمهورية جلال الطالباني ورئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني قد أكدا على ضرورة تشكيل حكومة شراكة وطنية تضم جميع أطياف الشعب العراقي.

تقرير ظافر أحمد مراسل "راديو سوا" في بغداد:
XS
SM
MD
LG