Accessibility links

الإمارات قلقة إزاء إفراج ألمانيا عن برودسكي المشتبه بتورطه في قضية اغتيال المبحوح


أعربت دولة الإمارات عن قلقها إزاء إفراج السلطات الألمانية عن يوري برودسكي، الذي يعتقد بأنه عميل للموساد الإسرائيلي، ويشتبه في تورطه في قضية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حماس بداية العام الجاري في أحد فنادق دبي.

وأعرب مساعد وزير الخارجية الإماراتي عبد الرحيم العوضي في بيان عن قلقه إزاء إطلاق سراح برودسكي، بينما لا تزال القضية المرفوعة ضده مستمرة.

وأكد البيان أن الإمارات تسعى للحصول على ضمانات عن عدم علاقة برودسكي بجريمة اغتيال المبحوح في دبي في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت محكمة ألمانية قد أطلقت الجمعة سراح برودسكي بكفالة ومنحته حق السفر، بعد أن تم تقليص التهم الموجهة إليه من التجسس إلى تزوير جوازات سفر، واقتصرت عقوبته على دفع كفالة مالية.

وقال متحدث باسم ممثلين للادعاء العام في كولونيا بألمانيا الجمعة إن برودسكي لن يكون مضطرا للمثول للمحاكمة في ألمانيا وأن المحكمة أمامها عدة خيارات يمكنها متابعتها ضد برودسكي.

وأضاف أن الخيار الأرجح هو غرامة ما.

وكانت بولندا قد سلمت برودسكي إلى ألمانيا يوم الخميس الماضي للاشتباه في حصوله بشكل احتيالي على جواز سفر ألماني من المعتقد أنه استخدم من قبل أحد أعضاء المجموعة التي تقول دبي إنها قتلت المبحوح.

XS
SM
MD
LG