Accessibility links

الصين تحقق في وجود حليب مجفف للأطفال ملوث بالهرمونات


قالت وسائل إعلام حكومية صينية السبت إن الصين وسعت دائرة التحقيق في تقارير عن وجود حليب مجفف للأطفال ملوث بالهرمونات وذلك في أحدث موجات الفزع الغذائي التي تشهدها الصين.

وبدأت وزارة الصحة الصينية التحقيق بعد شكاوى من أن الحليب المجفف الملوث تسبب في ظهور علامات نضج جنسي مبكر على بنات في سن الرضاعة.

وقالت صحيفة الشعب اليومية على موقعها على الانترنت إن الوزارة ستجري فحوصا على الحليب الذي تنتجه شركة "سينوترا انترناشونال" إلى جانب أنواع أخرى للمقارنة بين مستويات هرمون الاستروجين في منتجات الألبان.

وقال ليانغ لي الخبير الطبي وعضو لجنة التحقيق التي شكلتها الوزارة إنه "لأجل ضمان أن اختبارات الحليب المجفف آمنة ويعتمد عليها، اختارت وزارة الصحة هذه المرة بكين وشنغهاي لإجراء الاختبارات على المنتجات".

وحتى إذا ثبت عدم صحة هذه المزاعم فإن المخاوف بشأن التعرض للحليب الملوث سلطت الضوء على استمرار مشكلات سلامة الغذاء التي أثارت ذعر المستهلكين وأضرت بصورة الصين في العالم وأثارت عددا من القضايا الجنائية.

وكانت الصين قد شهدت قبل عامين فضيحة الميلامين عندما لقي ستة أطفال على الأقل حتفهم ومرض ما يقرب من 300 ألف طفل بسبب شرب حليب مجفف مخلوط بالميلامين وهو مركب صناعي أضيف لتضليل المفتشين حيث أنه يعطي نتائج مرتفعة في اختبارات البروتين.
XS
SM
MD
LG