Accessibility links

logo-print

أربيل ودهوك يتأهلان إلى نصف نهائي بطولة العراق لكرة القدم


بلغ اربيل ودهوك الدور نصف النهائي لبطولة العراق لكرة القدم بعد فوز الأول على ضيفه النجف بهدفين مقابل هدف الأحد ضمن مباريات المجموعة الثانية، بينما تأهل الثاني على حساب نفط الجنوب بهدف وحيد في منافسات المجموعة الثالثة.

في المباراة الأولى، تقدم النجف على مضيفه أربيل بعد مرور خمسة دقائق على انطلاق اللقاء بواسطة علاء عاصي، ثم أدرك صاحب الأرض التعادل عن طريق هلكورد ملا محمد في الدقيقة 32، قبل أن يحرز وسام زكي هدف الفوز في الدقيقة 80 من زمن اللقاء.

وفي المباراة الثانية، قاد خالد مشير فريقه دهوك إلى فوز ثمين وضعه رسميا في نصف النهائي بإحرازه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة81.

وفي المجموعة الأولى تأجل حسم بطاقة التأهل إلى المرحلة الأخيرة من الدور النهائي، وأصبحت محصورة بين فريق الزوراء الذي تخطى الصناعة بهدف نظيف سجله لاعبه مزهر احمد في الدقيقة 67، ونظيره الطلبة الذي تغلب على بغداد بالنتيجة ذاتها بهدف أحرزه محمد جديع في الدقيقة 39.

ويكفي لزوراء نقطة واحدة من لقائه المقبل في المرحلة الأخيرة أمام الطلبة لبلوغ المربع الذهبي، بينما يتطلب من الأخير أن يفوز بفارق أربعة أهداف.

وفي المجموعة الثانية، تعثر الشرطة أمام الكهرباء بتعادلهما سلبا ليدخلا بذلك إلى المنافسة على أفضل مركز ثاني. وشهدت مباراة الجوية وضيفه كربلاء تعرض الحكم إلى رشق بالحجارة مما اضطره إلى إنهاء اللقاء في الدقيقة 50 وكانت النتيجة حينها تعادل الطرفين بهدف لمثله.

XS
SM
MD
LG