Accessibility links

موراي يفوز على فيدرر ويحتفظ بلقبه بطلا لدورة تورنتو للتنس


فاز البريطاني اندي موراي المصنف رابعا على السويسري روجيه فيدرر الأحد في المباراة النهائية لبطولة دورة تورنتو الكندية لكرة المضرب بنتيجة 7-5 و 7-5 ليحتفظ بلقبه بطلا للعام الثاني على التوالي.

وسيضيف موراي إلى رصيده 1000 نقطة في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي سيصدر اليوم الاثنين، بالإضافة إلى الجائزة المالية، حيث تبلغ قيمة جوائز الدورة 2.430 مليون دولار.

وجاءت المباراة ثأرية بين اللاعبين إذ تفوق فيدرر على موراي في نهائي بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، وسنحت له الفرصة ليتفوق على منافسه.

وخسر فيدرر المصنف أول عالميا سابقا إرساله ثلاث مرات في المجموعة الأولى، ثم تأثر كثيرا بتوقف المباراة في الثانية بسبب المطر، بينما حافظ موراي على تركيزه ليلحق السويسري بنظيره الاسباني رافائيل نادال الأول الذي كان ضحيته في نصف النهائي بنتيجة 6-3 و6-4.

وبهذا الفوز أصبح موراي أول لاعب يحافظ على لقبه في الدورة منذ أن فعل ذلك الأميركي أندريه آغاسي عامي 1994 و1995.

وعبر موراي عن سعادته البالغة بإحراز لقبه الأول هذا الموسم، بعد أن خسر في نهائي دورة لوس انجليس قبل أسبوعين أمام الأميركي سام كويري.

وقال موراي "انه أمر رائع أن أحرز اللقب خصوصا أنني فزت على فيدرر ونادال في أسبوع واحد، وما يسعدني أكثر أنني لم أفز بأي مجموعة طوال الدورة".

XS
SM
MD
LG