Accessibility links

logo-print

فيلتمان يبحث مع زيباري التحديات الداخلية والاقليمية التي تواجه العراق بسبب الشلل السياسي


بحث مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان مع وزير الخارجية العراقية هوشيار زيباري الإثنين التحديات الداخلية والاقليمية التي تواجه العراق في حالة استمرار الشلل السياسي الذي يواجه تشكيل حكومة جديدة في البلاد، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".
وقال بيان للخارجية العراقية وزع في العاصمة العراقية إن "وزير الخارجية استقبل اليوم جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط والوفد المرافق له وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقية الأميركية ومتابعة أعمال لجنة التنسيق المشتركة للتعاون السياسي والدبلوماسي وجهود العراق الدبلوماسية للخروج من طائلة الفصل السابع".
وأضاف أنه "تم استعراض مواقف الكتل السياسية في تشكيل الحكومة والتأكيد على أهمية عامل الوقت في العملية لاعطاء صورة ايجابية عن العراق والعملية السياسية إلى المجتمع الدولي".
وأشار إلى أنه تم التأكيد على التحديات الداخلية والاقليمية التي تواجه العراق في حالة استمرار الشلل السياسي لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.
وكان فيلتمان قد أشار لدى لقائه الرئيس العراقي المنتهية ولايته جلال طالباني إلى أن الولايات المتحدة الأميركية ستبقى تنظر إلى العراق بعين الاهتمام والالتزام بمساندة شعبه ودعم ديموقراطيته المتنامية مؤكدا تطلع الحكومة الأميركية لأن يعمل القادة السياسيون العراقيون سويا من أجل التغلب على المشاكل والاختلافات التي تعرقل الاسراع في تشكيل الحكومة.
XS
SM
MD
LG