Accessibility links

المنتخب اللبناني يتوج ببطولة النخبة الآسيوية لكرة السلة


توج المنتخب اللبناني بأول لقب قاري في تاريخه بإحرازه بطولة النخبة الآسيوية الثالثة لكرة السلة المعروفة بكأس ستانكوفيتش بعد فوزه على نظيره الياباني بنتيجة 97ـ59 في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب غزير شمال العاصمة بيروت الاثنين، بحضور جمهور غفير تقدمه راعي البطولة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.

وكان المنتخب اللبناني قد واجه نظيره الياباني أربع مرات ودياً قبل هذا اللقاء فاز بثلاث منها وخسر واحدة، إلا أن فوزه هذه المرة أبقى الكأس في منطقة غربي آسيا للمرة الثانية، حيث سبق للمنتخب الأردني أن توج باللقب عام 2008 في الكويت.

وركز اللبنانيون منذ بداية اللقاء على الفوز، مما ساعدهم على التقدم ورفع الفارق تدريجياً بفضل 10 نقاط سجلها فادي الخطيب وثمان لكل من جاكسون فرومان وروني فهد.

وحقق المنتخب اللبناني 14 رمية ثلاثية نصفها لروني فهد (23 نقطة وأربع تمريرات حاسمة)، وأضاف فادي الخطيب 21 نقطة وست متابعات وخمس تمريرات حاسمة، كما سجل جاكسون فرومان 16 نقطة وسبع متابعات.

وتألق من المنتخب الياباني تاكومي ايشيزاكي الذي سجل 22 نقطة لفريقة في محاولة لتقليص الفارق الذي بلغ النصف في نهاية الربع الثاني 48-24.

وسلم نائب رئيس اتحاد غرب آسيا جان تابت الميداليات البرونزية وكأس المركز الثالث إلى المنتخب القطري، فيما سلم أمين سر الاتحاد القطري محمد الخزاعي الميداليات الفضية وكأس المركز الثاني للمنتخب الياباني، قبل أن يسلم رئيس الاتحاد اللبناني جورج بركات الميداليات الذهبية للمنتخب اللبناني.

مراسل "الحرة" شربل كريم في بيروت حضر المباراة ومراسم التتويج ووافانا بالتقرير التالي:

XS
SM
MD
LG