Accessibility links

logo-print

حزب الله يسلم القضاء اللبناني مستندات حول تورط إسرائيل في اغتيال الحريري لنقلها للمحكمة الدولية


تسلم القضاء اللبناني من حزب الله مستندات كان قد طلبها مدعي عام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التي تنظر في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، وتتعلق باتهام الحزب لإسرائيل بالتورط في الجريمة.

وذكرت الوكالة اللبنانية الرسمية للإعلام أن النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا تسلّم من رئيس وحدة الارتباط والتنسيق المركزية في "حزب الله" وفيق صفا، ظرفا يتضمن ما طلبه النائب العام لدى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي دانيال بلمار، مشيرة إلى أن القاضي ميرزا أحال الظرف إلى مكتب القاضي بلمار في لبنان.

وأفاد مصدر قضائي لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية أن ميرزا تسلم المستندات التي طلبها القاضي دانيال بلمار.

وأشار إلى أن المستندات تتضمن القرائن التي عرضها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي وقال إنها تشير إلى تورط إسرائيل في اغتيال الحريري عام 2005.

يذكر أن بلمار كان قد طلب من السلطات اللبنانية تزويده بكل ما لدى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من معلومات عن اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، داعيا نصر الله إلى ممارسة سلطته لتسهيل عمليّة التحقيق التي يقوم بها.

وكان حسن نصر الله قد عرض في مؤتمر صحافي معطيات من ضمنها صور أكد أن طائرات استطلاع إسرائيلية رصدتها فوق موقع اغتيال الحريري.

وأكد نصر الله أن هذه "المعطيات" تشكل "قرائن" و"ليس أدلة قاطعة" على ضلوع إسرائيل في الجريمة، بحسب قوله.
XS
SM
MD
LG