Accessibility links

logo-print

توني بلير يخصص عائدات مذكراته للجنود البريطانيين


قرر رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير التبرع بعائدات مذكراته إلى مركز رياضي خاص بالجنود البريطانيين الجرحى.

وقال متحدث باسم بلير إن رئيس الحكومة السابق سيسلم 4.6 مليون جنيه استرليني أي 7.2 مليون دولار أميركي، حصل عليها كمبلغ مقدم لنشر مذكراته بالإضافة إلى جميع عائدات الكتاب، إلى الرابطة الملكية التي تساند الأعضاء الحاليين والسابقين في القوات المسلحة.

وبحسب المتحدث فإن بلير يريد من خلال الخطوة الإعراب عن تقديره للتضحيات الكبرى التي قدمتها القوات المسلحة والاعتراف بالتضحيات التي أظهرها الجنود البريطانيون في أفغانستان والعراق وأيرلندا الشمالية وسييراليون وكوسوفو.

ويعد تبرع توني بلير الأكبر في تاريخ الرابطة الملكية التي رحبت بشدة بالقرار، وستستغل أمواله لإنشاء مركز جديد لإعادة تأهيل الجنود الجرحى. بيد أن ائتلاف "أوقفوا الحرب" استقبل النبأ بالشك والريبة واعتبر أن بلير يحاول شراء البراءة عن الحروب التي خاضها في العراق وأفغانستان.

ومن المتوقع أن يثير الكتاب الذي يحمل عنوان A Journey والذي استغرقت كتابته ثلاث سنوات، اهتماما كبيرا بعد أن تصدر قائمة أفضل عشرين كتابا في مكتبة Amazon.

ويتطرق الكتاب إلى مشاهد سياسية كبرى بداية من الفوز الساحق الذي حققه توني بلير في الانتخابات العامة عام 1997 وسنوات حكمه والحروب التي خاضها.
XS
SM
MD
LG