Accessibility links

حاكم نيويورك يبحث نقل بناء بيت قرطبة بعيدا عن موقع هجمات 11 سبتمبر


يعتزم حاكم نيويورك ديفيد باترسون بحث نقل مركز ثقافي إسلامي ومسجد مقترح أطلق عليه اسم "بيت قرطبة" إلى مكان جديد وبعيد عن موقع هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 بمدينة نيويورك.

وذكر بيتر كينغ عضو مجلس النواب الأميركي عن ولاية نيويورك أنه ناقش الموضوع مع باترسون يوم الثلاثاء وأن الحاكم أبلغه أنه سيجتمع هذا الأسبوع مع مسؤولين مسلمين لمناقشة تقديم أموال من الولاية لمساعدة المركز في العثور على موقع أخر.

وأثار مشروع المبنى المقترح الذي يقع على بعد مربعين سكنيين فقط من مكان برجي مركز التجارة العالمي -اللذين دمرا في هجمات 11 سبتمبر /أيلول 2001 ولقى فيهما ما يقرب من ثلاثة ألاف شخص حتفهم- جدلا في أنحاء الولايات المتحدة بشأن ما إذا كان يجب بناء مركز إسلامي في هذا الموقع.


وأضاف كينغ لرويترز أنه يريد أن يبنى المركز الثقافي والمسجد لكن في موقع بعيد عن مكان هجمات 11 سبتمبر/ أيلول. وأضاف أن الموقع الحالي يثير الكثير من المشاعر وسيحيي جروحا كثيرة.



ولم يتسن على الفور الاتصال بمندوبين عن مشروع "بيت قرطبة" للحصول على تعليق يوم الثلاثاء. ومن المقرر بناء المركز من 13 طابقا وأن يشمل مكانا للصلاة وقاعة للمحاضرات وحوضا للسباحة وقاعات للاجتماعات.
XS
SM
MD
LG