Accessibility links

متعاون سابق مع الحكومة الإسرائيلية يحاول احتجاز رهائن في السفارة التركية في تل أبيب


قال دبلوماسيون أتراك في إسرائيل إن متعاونا سابقا مع الحكومة الإسرائيلية اسمه نديم انجاز أصيب مساء الثلاثاء بعيارات نارية بعد محاولته احتجاز رهائن في السفارة التركية في تل أبيب.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت التي أوردت النبأ إن دبلوماسيين أتراكا ابلغوا وكالات الأنباء في انقره أن انجاز حاول احتجاز عاملين في السفارة كرهائن بتهديدهم بآلة حادة وتبين فيما بعد أنها ليست حقيقية.

وقالت الصحيفة نقلا عن الشرطة الإسرائيلية إن نديم انجاز هو من سكان رام الله سبق له أن كان متعاونا مع أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وقد سمح جهاز الأمن في السفارة التركية حوالي منتصف الليلة الماضية لرجال الإسعاف بتقييم الوضع الصحي للمهاجم ونقله إلى مستشفى قريب. وأثناء نقله إلى المستشفى كان يهتف بعبارات منددة بإسرائيل.

وقالت مسؤول في وزارة الخارجية التركية إن انجاز أصيب بطلق ناري أثناء محاولته احتجاز موظفين في السفارة التركية ولكنه لم يوضح لماذا احتجز لمدة خمس ساعات قبل الإفراج عنه لتلقي العلاج الطبي.

وقال افيتال حوريف المحامي الذي يمثل انجاز إن موكله سبق أن اعتقل في إسرائيل بتهم جنائية وأفرج عنه فيما بعد وأطلق سراحه عند نقطة تفتيش في الضفة الغربية، غير انه فر من الضفة إلى إسرائيل ثانية. وأضاف المحامي أن انجاز كان يسعى للحصول على لجوء سياسي في تركيا.

وقد قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إنها تلقت اتصالا هاتفيا من "إنجاز". وبثت المحطة المكالمة التي قال فيها:" انأ مسلح بالمتفجرات والسوائل القابلة للاشتعال، وسأحرق المبنى إذا لم يسمح لي بمغادرة البلاد".
XS
SM
MD
LG