Accessibility links

القضاء اللبناني يوجه اتهامات بالتعامل مع إسرائيل لضابط كبير في الجيش


وجهت المحكمة العسكرية اللبنانية اليوم الأربعاء اتهامات بالتعامل مع إسرائيل لضابط في الجيش اللبناني تم توقيفه مطلع الشهر الجاري، حسبما قالت مصادر قضائية لبنانية.

وقالت المصادر إن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر وجه اتهامات بالتعامل مع إسرائيل للعقيد في الجيش اللبناني انطوان أبو جودة مشيرة إلى أن الأخير تم توقيفه مطلع الشهر الجاري ولم يتم نشر اي معلومات عن نشاطه في حينها.

وذكر الإدعاء اللبناني أن ابو جودة الذي أحيل إلى قاضي التحقيق العسكري يتعامل مع إسرائيل منذ عام 2006 وحتى تاريخ توقيفه.

واشار إلى انه اجتمع مع ضباط في الموساد الإسرائيلي خارج لبنان، وأعطاهم معلومات عن حزب الله والجيش اللبناني لقاء مبالغ من المال.

يذكر أن الضابط أبو جودة هو الرابع في الجيش اللبناني الذي يتم توقيفه في ملف التعامل مع إسرائيل، إلى جانب ضباط وعناصر سابقين في الأجهزة الأمنية اللبنانية.

وحكمت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان أمس الثلاثاء بالإعدام على لبنانيين اثنين، أحدهما موقوف والثاني فار بعد إدانتهما بتهمة التعامل مع أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.

وتشن السلطات اللبنانية منذ شهر ابريل/ نيسان عام 2009 حملة واسعة ضد شبكات تجسس إسرائيلية تم خلالها توقيف أكثر من مئة شخص، وأصدر القضاء اللبناني أحكاما بالإعدام بحق خمسة منهم حتى الآن.

XS
SM
MD
LG