Accessibility links

logo-print

الرئيس العراقي يتسلم أوراق اعتماد السفير الأميركي الجديد لدى بغداد جيمس جيفري


أكد الرئيس العراقي المنتهية ولايته جلال طالباني الأربعاء ضرورة تطوير العلاقات بين بغداد وواشنطن وتفعيل الاتفاقية الإستراتيجية التي وقعها الجانبان، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا."

جاء ذلك خلال تسلم طالباني في قصر السلام ببغداد أوراق اعتماد السفير الأميركي الجديد لدى العراق جيمس جيفري.

وأعرب طالباني في بيان رئاسي وزع في بغداد عن أمله في أن يلعب السفير الجديد دورا فعالا في تقوية العلاقات بين العراق والولايات المتحدة.

وتطرق طالباني إلى مجريات العملية السياسية في العراق وأهم المنجزات التي تحققت، مؤكدا أن "عراقا حرا قويا مزدهرا سيكون بإمكانه أن يلعب دورا مهما في المنطقة كونه غنيا برجالاته وثرواته."

ونقل البيان عن السفير الأميركي الجديد تأكيده الاستعداد لبذل كل الجهود الممكنة لتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في كافة المجالات، لاسيما الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والثقافية.

وأشار جيفري إلى تطلع بلاده لرؤية عراق ينعم بالاستقرار والأمن، مجددا دعم الولايات المتحدة للعملية السياسية والديموقراطية في البلاد وأن يتمكن العراقيون من العمل معا لاجتياز هذه المرحلة وبناء بلادهم.

وكان جيفري قد وصل إلى العاصمة العراقية في وقت سابق الأربعاء عقب موافقة مجلس الشيوخ الأميركي على تعيينه بالإجماع في الخامس من أغسطس/آب الجاري.
XS
SM
MD
LG