Accessibility links

موظفة ترفع شكوى ضد ديزني لاند بعد منعها من ارتداء الحجاب


تقدمت إيمان بودلال المضيفة في أحد مطاعم ديزني لاند في أناهيم جنوبي كاليفورنيا بشكوى ضد المجمع إلى اللجنة الأميركية المنتدبة للتكافؤ في فرص العمل، متهمة ديزني بمنعها من ارتداء الحجاب في مكان عملها.

وقالت بودلال، وهي من أصل مغربي، إنها تعمل في مطعم Storyteller منذ عامين غير أنها كانت تجهل أن الدستور الأميركي يحفظ لها حقها في ارتداء الحجاب في مكان العمل إلى أن بدأت التحضير لامتحان الجنسية الأميركية التي حصلت عليها في يونيو/حزيران الماضي.

وقالت أمينة قازي المحامية من مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية (كير) إن بودلال سألت مسؤوليها إذا كان بإمكانها ارتداء الحجاب فأبلغوها أنهم سيستشيرون إدارة ديزني، غير أنها وبعد مرور شهرين لم تسمع منهم شيئا ثم أبلغت أن بإمكانها ارتداء حجاب لكن من تصميم ديزني لكي يتماشى مع زي الشركة.

وأضافت كازي أن بودلال لم تبلغ بموعد لاستلام حجاب من تصميم شركة ديزني كما منعت من ارتداء حجابها. لكنها قررت يوم الأحد الماضي التوجه إلى عملها وهي ترتدي حجابها، فخيرت ما بين خلعه أو العمل في الخلف وليس كمضيفة أو الذهاب إلى المنزل، فاختارت العودة إلى منزلها.

في المقابل، قالت سوزي براون المتحدثة باسم ديزني لاند إن المجمع عرض على الشابة البالغة من العمر 26 عاما ما وصفته بأنه حل عقلاني للسماح لها بمتابعة عملها، إلا أنها لم تقبل به.

وأضافت أن "شخصا في وظيفتها لا يمكنه ارتداء شيء كهذا، لإنه ليس جزءا من الزي،" غير أنها أكدت في الوقت ذاته أن ديزني لاند يثمن التنوع ويطبق منذ زمن بعيد سياسة مناهضة للتمييز.
XS
SM
MD
LG