Accessibility links

نواب: لا صحة لأنباء عزم علاوي ترك البلاد في حال عدم ترؤسه الحكومة


قال أعضاء في القائمة العراقية إن الأنباء التي نشرتها بعض وسائل الإعلام مؤخرا حول عزم رئيس القائمة اياد علاوي ترك البلاد في حال عدم توليه رئاسة الحكومة المقبلة، عارية عن الصحة.

وأوضح القيادي في القائمة راسم العوادي في حديث مع "راديو سوا" إن "علاوي له 35 سنة يناضل وعرض حياته للموت ووصل إلى منصب رئيس مجلس الحكم ثم حصل على رئاسة الوزراء"، وأضاف أنه ليس طامعا بالسلطة بقدر حبه لخدمة شعبه، حسب تعبيره.

وفي السياق ذاته قالت عضو العراقية فائزة العبيدي إن علاوي، وعندما كان هو رئيسا للوزراء، سلم الحكومة بالشكل السلمي عبر صناديق الاقتراع.

من جانبه، أشار عضو القائمة حاتم حطاب إلى أن علاوي يستحق أكثر من غيره رئاسة الحكومة المقبلة لأنه كما قال خيار العراقيين الذين صوتوا لقائمته.

ونفى القيادي في القائمة جمال البطيخ تلقي علاوي دعما أميركيا لتولي منصب رئيس الوزراء، وقال "لو كان هناك دعم أميركي لكانت الحكومة قد تشكلت."

وسبق للجنة التنسيقية للقوى المتحالفة ضمن كتلة العراقية أن صوتت بالإجماع في اجتماعها الإثنين الماضي على اختيار إياد علاوي كمرشح وحيد للعراقية لتولي منصب رئيس الوزراء رغم إعلانه عن الاستعداد للتنازل عن المنصب لشخصية اخرى من قائمته.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد نادية بشير:
XS
SM
MD
LG