Accessibility links

برنامج الأغذية العالمي يقول إنه بحاجة لمروحيات لايصال المساعدات إلى منكوبي الفيضانات في باكستان


قال برنامج الأغذية العالمي الجمعة إنه بحاجة عاجلة إلى مروحيات لايصال المساعدات الإنسانية إلى ملايين المنكوبين في فيضانات باكستان حيث فقد الكثير من السكان كل شيء وأصبحوا معزولين تماما عن بقية البلاد، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت المتحدثة باسم البرنامج الدولي إميليا كاسيلا "حاليا نقر بأنه هناك حاجة عاجلة وشديدة لزيادة قدرات ايصال المساعدة جوا إلى الأشخاص الذين قطعوا عن العالم واولئك الذين ستطالهم الكارثة في الأسابيع القادمة".

ويملك البرنامج حاليا 15 مروحية دخل خمسة منها الخدمة اليوم الجمعة. ولم توضح المتحدثة عدد المروحيات التي يحتاجها البرنامج.

واوضحت "يمكنكم أن تجلبوا الكثير منها، سنستخدمها كلها" مشيرة إلى أهمية المروحيات اثناء المرحلة الحالية من المساعدة الانسانية وذلك بسبب أن الفيضانات غمرت الطرقات.

ووزع برنامج الأغذية العالمي حتى الآن حصصا غذائية لمدة شهر على 1.2 مليون منكوب هم الاشد حاجة. وهذا رقم ادنى بكثير من المستهدف من الأمم المتحدة والبالغ ستة ملايين نسمة.

وأودت الفيضانات بحسب مسؤولين باكستانيين، بحياة نحو 1500 شخص في بلد مساحته 800 الف كلم مربع ويقطنه 167 مليون نسمة.

ولا يزال نحو 4.6 ملايين شخص بلا مأوى بحسب الامم المتحدة.

وقدرت الأمم المتحدة ب 20 مليون عدد المتضررين وأشارت إلى أن خمس مساحة البلاد اجتاحتها الفيضانات مما يجعله عرضة لمخاطر متزايدة لتفشي وباء الكوليرا والتيفوئيد والتهاب الكبد.
XS
SM
MD
LG