Accessibility links

قبرص لن تسمح لسفينة مريم التي تحمل مواد إغاثة بالإبحار إلى قطاع غزة


أعلن وزير النقل اللبناني أن سفينة المساعدات اللبنانية المقرر توجهها إلى قطاع غزة لن تتمكن من ذلك بعد رفض السلطات القبرصية السماح لها بالرسو على شواطئها.

وقد كانت الشرطة في نيقوسيا أعلنت أنها لن تسمح لسفينة مريم التي تحمل ناشطات وتنقل مواد إغاثة متجهة إلى قطاع غزة بالإبحار من الموانئ القبرصية.

وقال المتحدث باسم شرطة قبرص إن وصول السفن من غزة ومغادرتها منها محظور. كانت ناشطات أعلنت أنهن سيتجهن إلى القطاع الذي تحاصره إسرائيل على متن السفينة مريم الأحد من لبنان عبر قبرص إلى القطاع.

وأعلنت إسرائيل أنها لن تسمح للسفن بالرسو في مياه قطاع غزة التي تسيطر عليه حماس منذ عام 2007. إلا أن أحد المنظمين للحملة قال إن السفينة مريم ستُبحر من ميناء طرابلس اللبناني وأن السلطات القبرصية ليس لها الحق في حظر السفن المتجهة إلى قطاع غزة.

إسرائيل تحذر قافلة المساعدات اللبنانية من التوجه إلى غزة

من جانبها، حذرت إسرائيل الجمعة من أنها تحتفظ لنفسها بالحق في استخدام القوة لمنع قافلة مساعدات تنطلق من لبنان بهدف كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقالت مندوبة إسرائيل لدى الأمم المتحدة غابرييلا شاليف في رسالة وجهتها إلى أمين عام الأمم المتحدة إن النية المعلنة لقافلة الإغاثة مريم تخالف الحظر البحري المفروض على القطاع.

XS
SM
MD
LG