Accessibility links

logo-print

كرزاي يؤكد حرصه على ضمان استقلالية عمل وحدتي محاربة الفساد في أفغانستان


أكد الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، إثر لقاء عقده مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السيناتور جون كيري في كابل، أنه سيحرص على ضمان استقلالية عمل وحدتي محاربة الفساد المدعومتين من الغرب.

وقال كرزاي "فيما يخص وحدتي محاربة الجريمة، والتحقيقات الحساسة، واللتين بدأنا نلاحظ أنهما مثار اهتمام المجتمع الدولي، فسنضمن أن تعملا وفقاً للقوانين الأفغانية والدستور الأفغاني، وباستقلالية تامة، وسيادة كاملة، وبكافة الشروط التي تمكنهما من مواصلة محاربة الفساد".

هذا ورحب كيري بتصريحات كرزاي، وقال " لقد أثلج صدري أن أسمع من الرئيس ومن أعضاء الحكومة الأفغانية تأكيدهم على الالتزام بتقديم كل ما يلزم من جهود في الأيام المقبلة، لضمان استقلالية عمل الوحدتين كمؤسستين أفغانيتين تتمتعان بالسيادة، وترحبان بالخبرات الأجنبية، ولكن ستعملان بآليات تتسق مع دستور البلاد".

وكان كيري قد عقد الثلاثاء الماضي جولتي محادثات مع كرزاي تركزتا حول أهمية جهود الحكومة الأفغانية في محاربة الفساد، إذا ما أرادت الأخيرة الحصول على دعم دافعي الضرائب الأميركيين.

يأتي ذلك في وقت تتزايد فيه شكوك المشرعين الأميركيين، حول إمكانية نجاح الجهود العسكرية من دون حملة جادة لمكافحة الفساد والرشوة، والكسب غير المشروع، وهي الأمور التي بدأت تزعزع ثقة المواطنين الأفغان في حكومتهم.

XS
SM
MD
LG