Accessibility links

logo-print

الأهلي يتجاوز عقبة الطلائع ويحقق فوزه الأول في بطولة الدوري المصري


نجح النادي الأهلي في الحصول على أول ثلاث نقاط له خلال مشواره بالموسم الكروي الجديد بعد تغلبه على نادي طلائع الجيش بهدف نظيف للاعب وسطه حسام عاشور مع الثواني الأولى من بداية اللقاء الذي أقيم الجمعة في المرحلة الثانية من المسابقة.

ويحاول الأهلي استغلال الصحوة عندما مرر سيد معوض كرة عرضية تجاه أبو تريكة الذي يسددها من لمسة واحدة بشكل رائع ولكنها تعلو العارضة قبل أن يلعب أبو تريكة كرة أخرى من لمسة واحدة بعد عرضية من محمد جدو لتعلو العارضة هي الأخرى.

الهدف المبكر جعل المباراة مفتوحة بين الفريقين وبدأ الجيش بفتح خطوطه مع الأهلي ويضيع ممدوح عبد الحي انفراد كامل بشريف إكرامي بالدقيقة الـ11 من بينية رائعة لعامر صبري ولكن ينجح إكرامي في الوصول للكرة قبل عبد الحي وشتتها خارج الملعب.

ونشط وسط الجيش الذي سيطر بشكل كامل على منطقة المنتصف عن طريق الثنائي عامر صبري وعبد الحي.

ويضيع عامر صبري فرصة رائعة بالدقيقة الـ24 نتيجة بينية من عبد الحي، وبدوره صبري يستخلص الكرة بشكل رائع من مدافع الأهلي الأيمن أحمد فتحي لينفرد بإكرامي إلا أنه أطاح بها قوية أعلى المرمى الأحمر.

وينفرد بابا آركو مرة أخرى بالمرمى الأهلاوي مستغلا حالة الدفاع الأحمر البطيء جدا ويضعها ضعيفة في يد إكرامي وسط ذهول كل زملائه.

وينفرد جدو بالحارس الشناوي إلا أنه فشل في السيطرة علي الكرة بعد مروره من الحارس وتخرج الكرة من أمامه إلى خارج الملعب في أخطر فرص الأهلي بالدقيقة الـ36.

مرت الدقائق التالية وسط سيطرة أهلاوية وتراجع للجيش ليطلق حكم المباراة بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بعد دقيقتين وقت محتسب بدل ضائع.

وجاء الشوط الثاني أكثر هدوءا وتراجع الحماس الهجومي للاعبي الأهلي شيئا ما.

ورغم المحاولات المستمرة من جانب الفريقين وخاصة طلائع الجيش الذي سعى بكل الطرق لإدراك التعادل، لم تسفر تلك المحاولات عن جديد لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 1/صفر بعد أن أهدر حامل اللقب أكثر من فرصة خطيرة في الوقت القاتل.

وبعد أربع دقائق وقت محتسب بدل ضائع يطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة.
XS
SM
MD
LG