Accessibility links

logo-print

تعيين فرانسوا زاوي مدربا للمنتخب الوطني لساحل العاج خلفا لـ إريكسون


عينّ اتحاد كرة القدم في ساحل العاج فرانسوا زاوي مدربا للمنتخب الوطني خلفا لسفين جوران اريكسون وذلك قبل أسبوعين من بداية مشوار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012.

وقال هيجو اواتارا الأمين العام لاتحاد ساحل العاج في بيان أن زاوي وقع على عقد لمدة عامين. واشرف زاوي وهو لاعب سابق في منتخب ساحل العاج بشكل مؤقت على الفريق الذي فاز 1صفر وديا على ايطاليا بطلة العالم السابقة في لندن في وقت سابق هذا الشهر.

وقرر اتحاد ساحل العاج عقب الفوز منح زاوي الوظيفة بشكل دائم حيث قال رئيس الاتحاد جاك انوما انه ورغم أن رحلة البحث تركزت في البداية على مدرب أجنبي صاحب سيرة ذاتية قوية لتدريب الفريق فانه لم يكن هناك ما يحول دون تولي اي عنصر محلي تدريب المنتخب الوطني.

ويمتلك زاوي الذي يبلغ من العمر 48 عاما خبرة تدريبية محدودة. وقام زاوي بتدريب منتخب ساحل العاج تحت 20 عاما وتولى لفترة قصيرة تدريب فريق افريكا سبور الذي يتخذ من ابيدجان مقرا له. كما تولى زاوي تدريب فريق طولون الفرنسي. وكانت آخر مهمة تولاها هو مدير الإدارة الفنية لفريق سينوا الفرنسي للهواة.

ولعب زاوي في صفوف اسكولي في دوري الدرجة الاولى الايطالي في عام 1981 وهو ناشيء إلا انه خاض 11 مباراة فقط قبل أن ينتقل إلى نانسي الفرنسي.

على صعيد آخر، قال نادي تفينتي أنشيده حامل لقب دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم بموقعه على الانترنت السبت ان لاعبه الدولي شيخ تيوتي اقترب من الانضمام الى نيوكاسل يونايتد الانكليزي.

وينتظر تيوتي الذي شق طريقه الى التشكيلة الأساسية لمنتخب ساحل العاج خلال كأس الأمم الأفريقية في يناير كانون الثاني اجتياز الفحص الطبي في نيوكاسل والحصول على تصريح عمل لإكمال إجراءات انتقاله الى النادي الانكليزي.

XS
SM
MD
LG