Accessibility links

الفيفا يشرف على إعادة انتخابات اتحاد الكرة السوداني


أعلن في الخرطوم أن وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الذي سيشرف على انتخابات اتحاد الكرة السوداني سيصل البلاد في السادس والعشرين من الشهر الجاري ، ويضم في تكوينه الشيخ طه اسماعيل ورئيسي اتحادي يوغندا ونيجيريا.

وكان قد تحدد لقيام الانتخابات الثامن والعشرين من الشهر نفسه. من جانبه قال رئيس اتحاد الكرة السوداني المنتهية ولايته كمال شداد إن الاتحاد الدولي لكرة القدم وجه بان تقام الانتخابات كاملة، فيما يؤكد قادة الاتحاد الحالي محل النزاع قيامها جزئية وتحديدا في منصبي الرئيس وأمين المال إضافة للتدريب والتحكيم والمقاعد القومية الخمسة.

هذا ومن المنتظر ان يصل توجيه الفيفا الجديد مطلع الأسبوع ليوضح الكيفية والخريطة التي ستقام عليها الانتخابات. وكان الاتحاد الدولي قد بعث بخطاب اكد خلاله على استلامه لمكاتبة من الاتحاد فيما خص انعقاد الجمعية العمومية في الثامن والعشرين من أغسطس الجاري.

تجدر الاشارة ان أزمة نشبت حول شرعية اللجنة الحالية الأمر الذي دعا بالاتحاد الدولي للكرة إصدار قرار بإعادة الانتخابات تحت اشرافه وكان قد أمهل اللجنة الحالية فترة محددة لاعادة الانتخابات أو التعرض لعقوبات من أهمها تجميد نشاط الاتحاد السوداني .

XS
SM
MD
LG