Accessibility links

مصريان ينفيان تهما بالتخابر ضد قطر ويعتزمان استئناف حكمين بالسجن المؤبد ضدهما


نفى مصريان يعملان في قطر تهما بالتجسس لصالح مصر ضد الحكومة القطرية بعد قيام محكمة محلية بإصدار حكمين بالسجن المؤبد ضدهما، حسب ما قالت صحيفة المصري اليوم المستقلة اليوم الاثنين.

وقالت الصحيفة إن التحقيقات شهدت اعتراف أحد المتهمين بوجود علاقات له بمسؤولين بسفارة مصر فى قطر بصفته مصرياً، غير أنه أنكر القيام بتسليم أى مسؤول بالسفارة المصرية أى أوراق أو مستندات تخص عمله.

وأضافت أن السلطات القطرية ألقت القبض على الشخصين في شهر مايو/أيار من العام الماضي ووجهت لهما اتهامات بالتخابر لدى دولة أجنبية والإضرار بمركز دولة قطر السياسي والتوصل إلى سر من أسرار الدفاع عن الدولة بقصد تسليمه وإفشائه لدولة أجنبية.

وقالت الصحيفة إن القضاء القطري وجه هذه الاتهامات لكل من سيد أحمد محمد عفيفي (49 عاما) ونبيل عبد البصير محمد مهدي (49 عاما) مشيرة إلى أن الشخصين أنكرا هذه الاتهامات.

وأضافت أن عفيفي كان يعمل باحثا قانونيا بإدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية القطرية بينما كان يعمل مهدي مديرا للإعلانات بجريدة العرب.

وأشارت إلى أن التحقيقات القطرية تحدثت عن قيام عفيفي بإمداد أحد العاملين بالسفارة المصرية في قطر بمعلومات ووثائق عن وزارة الداخلية كما توصل إلى سر من أسرار الدفاع عن الدولة بقصد تسليمه فيما قام مهدي بالتحريض والاتفاق والمساعدة للمتهم الأول.

وبدورها نسبت صحيفة الجمهورية الرسمية إلى السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية القول إن الخارجية المصرية تتابع القضية.

وقال إن هناك جلسة لاستئناف الحكم في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم مشيرا إلى ضرورة أن يتم التعامل مع الموضوع "بتروي وحكمة".

XS
SM
MD
LG