Accessibility links

logo-print

اللغة العربية أصبحت إلزامية في إسرائيل


أصبح تعليم اللغة العربية في إسرائيل إلزاميا لليهود ابتداء من الصف الخامس، حيث أعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية اليوم الثلاثاء انه تقرر ابتداء من العام الدراسي المقبل فرض إلزامية تعليم اللغة العربية للتلاميذ اليهود في المدارس الإسرائيلية ابتداء من الصف الخامس ابتدائي.

وذكر بيان لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية أنه تقرر تعليم اللغة العربية في المدارس اليهودية بشكل إلزامي باعتبار أن اللغة العربية هي جسر ثقافي.

وكان تعليم اللغة العربية حتى الآن الزاميا للتلاميذ ابتداء من الصف السابع وما فوق، وكان بالإمكان استبدال هذه اللغة بتعلم اللغات الروسية أو الفرنسية أو الامهرية.

وأوضح البيان أن وزارة التعليم الإسرائيلية ستعمل على رفع عدد مدرسي اللغة العربية في المدارس الإسرائيلية بنسبة 10 بالمئة لسد الحاجة الناتجة عن بدء تعليمها ابتداء من الصف الخامس.

يذكر أن التلاميذ العرب الإسرائيليين ملزمون بتعلم اللغة العبرية ابتداء من الصف الثاني ابتدائي، وتعتبر اللغة العبرية ومادة التوراة مادتين أساسيتين في امتحانات الثانوية العامة الإسرائيلية.

وتعد الأقلية العربية في إسرائيل نحو 1.3 مليون نسمة يتحدرون من أصل 160 ألف فلسطيني لم يغادروا أراضيهم بعد قيام الدولة عبرية العام 1948.

XS
SM
MD
LG