Accessibility links

logo-print

هجمات مسلحة تستهدف مراكز وحواجز للشرطة العراقية تسفر عن مقتل وإصابة العشرات


قتل 41 شخصا على الأقل وجرح عشرات بينهم عدد من أفراد الشرطة وذلك في سلسلة هجمات الأربعاء استهدفت معظمها مراكز وحواجز للشرطة في العراق أبرزها هجوم في بغداد على مركز للشرطة أسفر عن مقتل 15 شخصا، حسبما أعلنت مصادر أمنية عراقية.

وأعلن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية مقتل 15 شخصا وجرح 58 غيرهم في هجوم انتحاري على مركز للشرطة شمال شرق بغداد.

وأشار المسؤول إلى إصابة العديد من المباني المحيطة بمركز الشرطة بأضرار نتيجة الهجوم.

هجوم آخر وسط بغداد

وفي هجوم آخر في بغداد، قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة وسط بغداد.

وفي وقت مبكر من صباح الأربعاء قتل اثنان من عناصر الشرطة، في هجوم مسلح استهدف حاجزا للتفتيش في منطقة حي العامل في جنوب غرب بغداد، حسبما أعلن مصدر في الداخلية.

وأصيب سبعة أشخاص في انفجار عبوتين ناسفتين في الكرادة وشارع حيفا وسط بغداد.

مقتل خمسة في الكوت

وفي الكوت، أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية مقتل خمسة أشخاص وإصابة 25 آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دائرة جوازات المحافظة. وأكد المصدر أن "معظم الجرحى من عناصر الشرطة".

مقتل ثلاثة في الرمادي

وفي الرمادي، أعلنت الشرطة مقتل ثلاثة أشخاص بينهم اثنان من الشرطة بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حاجزا للتفتيش تابعا للشرطة.

وقال المصدر إن الهجوم أسفر عن إصابة أربعة آخرين بينهم اثنين من الشرطة.

وفي المدينة ذاتها قتل مسلحان في انفجار سيارة مفخخة كانا يعملان على تفخيخها.

انفجار سيارة في المقدادية

وفي المقدادية، قتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة في انفجار سيارة مفخخة متوقفة قرب مبنى قائمقامية البلدة، حسبما أفاد مصدر في عمليات ديالى.

وأكد المصدر أن "السيارة استهدفت دورية للشرطة كانت تمر بالقرب من المبنى"، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة 13 آخرين بجروح بينهم خمسة من رجال الشرطة أحدهم ضابط برتبة مقدم.

إصابة خمسة في بعقوبة

وفي بعقوبة أصيب خمسة أشخاص بجروح بينهم امرأة في انفجار أربع عبوات ناسفة زرعت أمام منازل للشرطة في بلدة بهرز التي تبعد ثلاثة كيلومترات جنوب المدينة.

وأكد مصدر في عمليات ديالى أن الاعتداءات وقعت بعد منتصف الليل وأسفرت عن إصابة خمسة أشخاص، بينهم امرأة.

إصابة 12 في البصرة

وفي البصرة أصيب 12 شخصا على الأقل، بينهم أربعة من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة في مرآب للسيارات قرب مركز للشرطة في حي العشار وسط المدينة، حسبما ذكر ضابط في الشرطة.

مقتل شخص وإصابة ثمانية في كركوك

وفي كركوك أعلن مدير شرطة بلدة كركوك بالوكالة مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين في انفجار سيارة مفخخة في شارع راس دوميز وسط المدينة.

جرح 29 شرطيا في كربلاء

وفي كربلاء أصيب 29 من رجال الشرطة والمدنيين بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت مركز شرطة حي النصر الذي يبعد عن مركز المدينة أربعة كيلومترات. كما أسفر الانفجار عن وقوع أضرار مادية جسيمة في مبنى المركز.

محاولة اغتيال فاشلة في سامراء

وفي سامراء نجا العقيد مصطفى حميد هادي ضابط مديرية حماية المنشأة في محافظة صلاح الدين من محاولة اغتيال.

وأكد مصدر مسؤول في شرطة صلاح الدين أن عبوة ناسفة انفجرت بموكب العقيد هادي في حي القادسية وسط مدينة سامراء أثناء توجهه إلى عمله مما أسفر عن إصابته بجروح، بالإضافة إلى اثنين من عناصر حمايته.

جرح اثنين من شرطة تكريت

وفي تكريت مركز محافظة صلاح الدين، جرح اثنان من رجال الشرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط المدينة.

ويذكر أن الانتخابات البرلمانية التي جرت في مارس/آذار لم تسفر عن فائز واضح وتركت البلاد في حالة من عدم التيقن السياسي في الوقت الذي تنهي فيه القوات الأميركية عملياتها القتالية في 31 أغسطس/آب.
XS
SM
MD
LG