Accessibility links

استئناف تزويد محطة الكهرباء في غزة بالوقود اثر اتفاق بين السلطة الفلسطينية وحماس


أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة اليوم الأربعاء عن استئناف إدخال الوقود الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء في القطاع بعد اتفاق بين السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومة حماس.

وقال سهيل سكيك مدير عام الشركة إنه قد "تم اليوم استئناف ادخال السولار الصناعي إلى محطة التوليد مما أدى إلى تشغيل مولد ثان وتقليل عدد ساعات انقطاع الكهرباء عن المواطنين".

وأضاف أنه قد تم الاتفاق على أن تقوم وزارتا المالية في الضفة الغربية وغزة باستقطاع 170 شيكلا من الموظفين المتخلفين عن سداد فواتير الكهرباء كل شهر لصالح شركة توزيع الكهرباء.

وكان مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض قد ذكر في بيان صحافي أمس الثلاثاء أنه "بعد قيام شركة توزيع كهرباء غزة بتحويل حوالي مليوني دولار إلى حساب سلطة الطاقة صباح الثلاثاء، وافقت الشركة الموردة لوقود محطة توليد كهرباء غزة على توريد 320 ألف لتر يوميا بما يكفي لتشغيل مولدين اعتبارا من يوم الاربعاء".

وتابع أن "استمرار توريد الوقود يتوقف على انتظام شركة توزيع كهرباء غزة بتحويل الأموال اللازمة لذلك، الأمر الذي يتطلب من الشركة تفعيل الجباية والتحصيل من كافة المواطنين القادرين على الدفع".

وفي الشهرين الأخيرين تبادلت السلطة الفلسطينية والحكومة المقالة التابعة لحماس الاتهامات إثر توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل أكثر من مرة لنفاد الوقود، الأمر الذي فاقم أزمة الكهرباء وتسبب بزيادة فترات انقطاع التيار في غزة إلى قرابة 16 ساعة يوميا.

XS
SM
MD
LG