Accessibility links

logo-print

ضوابط لاستثناء الرياضيات من شروط القبول في كلية التربية الرياضية للبنات


وضعت كلية التربية الرياضية للبنات ضوابط جديدة تضمن استثناء الرياضيات من شرط المعدل في طلب الالتحاق بالكلية في الموسم الدراسي الجديد.

وقالت عميدة كلية التربية الرياضية للبنات الدكتورة نوال العبيدي في حديث لـ"راديو سوا" إن تحاول منح الرياضيات أفضلية في القبول، للطالبات اللائي يلعبن في الأندية الرياضية وفي البطولات التابعة للجنة الاولمبية.

وأوضحت العبيدي أن الضوابط الجديدة بانتظار موافقة وزارة التعليم العالي، مشيرة إلى أن الكلية لا تزال تعمل حتى الآن وفقا لخطة العام الماضي.

وطالبت العبيدي وزارة التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة بايلاء اهتمام اكبر بنادي فتاة بغداد التابع للكلية، لا سيما بعد النجاحات التي حققها في مختلف النشاطات والبطولات الرياضية التي نظمتها الاتحادات المركزية التابعة للجنة الاولمبية خلال الماضيين الماضيين من عمر النادي.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي خصصت ميزانية سنوية لنادي الطلبة الذي يرتبط بها من الناحية المالية تبلغ مليارا ونصف المليار دينار عراقي في وقت لم توافق على ربط نادي فتاة بغداد بالوزارة على مدى أكثر من عامين قبل أن تتكفل وزارة الشباب والرياضة بربط النادي بمديرية التربية البدنية والرياضة ليضمن النادي حصوله على منحة سنوية تبلغ 10 ملايين دينار.

تقرير مراسل "راديو سوا" الرياضي في بغداد ضياء النعيمي::
XS
SM
MD
LG